::صالح الصماد.. نهاية رجل الحوثيين على كرسي "الرئاسة"       ::بعد ساعات من إعلان مقتل "الصماد".. انتشار مكثف لمسلحي "الحوثي" بصنعاء       ::حضرموت تحتفي بالذكرى الثانية لتحرير عاصمتها المكلا ومدن ساحلها من القاعدة        ::البحسني يفتتح استديو الإعلام التلفزيوني وراديو جامعة حضرموت وإعادة تأهيل مختبر الحاسوب بكلية الآداب      

 

مجتمع مدني

بتمويل مؤسسة العون.. جمعية حضرموت للتوحد تدشن التدريب النظري العلمي ضمن برنامج التأهيل

كتب : حضارم نت - المكلا - خاص 04/04/2017 10:34:04


دشنت مساء  الأثنين في مدينة المكلا مرحلة التدريب النظري العلمي الاكاديمي ضمن مشروع تدريب وتأهيل معلمات مراكز وجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة حضرموت الساحل والوادي الذي تموله مؤسسة العون للتنمية وتنفيذه جمعية حضرموت للتوحد .

وتأتي هذه المرحلة من البرنامج بعد الإنتهاء من التقييم الذي اجري في الجمعية والتي شملت جميع أطفال التوحد المنتسبين للجمعية بحضور أولياء أمورهم إضافة إلى مربية كل طفل والبحث في حالته وسلوكياته تمت خلالها تعبئة استمارات التقييم ورفع التقرير الوصفية لحالة الأطفال وكيفية التعامل معهم.


وقد تحدث أ. عبدالله باصمد رئيس الجمعية عن هذه المرحلة بقوله أنها دورات ممنهجة تستهدف مجموعات معينة من المعلمات في مراكز وجمعيات التوحد المستهدفة في البرنامج تستمر كل دورة 23 يوماً بواقع أربع ساعات في الجانب العلمي الأكاديمي وأربع ساعات اخرى في الجانب العملي التطبيقي حيث تستمر هذه الدورات حتى نهاية البرنامج لتشمل 210 من المعلمات .


تبدأ الدورات من الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساءاً تجرى خلالها ورش عمل خاصة بالتخصص الذي يهتم بسلوك الأطفال و تنمية مهاراتهم ومداركهم والقدرة على مخاطبتهم وفهم ما يحتاجونه بطرق علمية حديثة ، وكيفية استخدام الوسائل العلمية المناسبة بالطرق الصحيحة المناسبة لحالة كل طفل

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات