::حلقة نقاشية حول توصيف قسم تكنولوجيا الأغذية والأسماك بجامعة حضرموت       ::اليمن والبنك الدولي يناقشان إنشاء صندوق المانحين       ::المعهد الصناعي بسيئون يحتفل بتخرج 315 خريجا من أقسامه المختلفة       ::رئيس الوزراء يوجه بصرف مليوني دولار لمعالجة جرحى محافظة تعز     

 

أخبار حضرموت

اختتام الدورة التدريبية في مجال التحري الحشري ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك بوادي حضرموت

كتب : حضارم نت ـ جمعان دويل 17/06/2017 14:48:06

 اختتمت أمس بقاعة التدريب والتأهيل بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت الدورة التدريبية في مجال التحري الحشري لعمال الترصد في المديريات المستهدفة ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وشريك التنفيذ مؤسسة العون للتنمية وتنفيذ مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت.

 

وتلقى 15 عاملا صحيا في 6 مديريات وهي " سيئون , تريم , شبام , حوره وادي العين , القطن , ساه" إضافة مديرية السوم على مدى خمسة أيام مفاهيم ومعارف نظرية وعملية حول حمى الضنك وأهمية الترصد الحشري في مكافحة حمى الضنك والتعريف بدورة الحياة الناقلة للبعوض وسلوكه مقارنة بالأجناس الأخرى وطرق التحري الحشري للأطوار المائية وللطور البالغ إضافة إلى التطبيق العملي الميداني للمشاركين حول التعرف على طرق التحري للأطوار المائية , وذلك من قبل مدربي الدورة الدكتور غازي باشامخة والأخ سعيد احمد .

 

وفي ختام الدورة أشاد المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور هاني خالد العمودي بمستوى الانضباط والاستيعاب لدى المستهدفين والذي سيعكس نفسه على الواقع العملي في المديريات المستهدفة وإنجاح المشروع والقضاء بإذن الله على حمى الضنك وبؤر البعوض الناقل لها من خلال عمل التحري الحشري لمواقع توالدها وتكاثرها . مشددا على أهمية المساهمة المجتمعية في التخلص من وسائل تواجدها سوى في البيت والشارع من خلال الاستفادة من الإرشادات عبر الملصقات ووسائل الإعلام المختلفة .

 

وأكد مشرف المشروع بمكتب الوزارة الدكتور غازي باشامخة بأن الأسبوع القادم سيشهد انطلاقة مرحلة تدريب عمال الرش والضبابي لمكافحة البعوض والبدء في عملية رش المستنقعات والتجمعات المائية .

 

وفي ختام الدورة أقيم للمشاركين امتحان للإجابة عن ما تم استيعابه على مدى خمسة أيام متتالية من قبل المستهدفين وتوزيع شهادات المشاركة لهم.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات