::مكتب الشؤون الاجتماعية بوادي حضرموت يقيم برنامج إدارة الحالة لرعاية الطفولة        ::قائد المنطقة العسكرية الثالثة يعلن محافظة شبوة محررة بالكامل       :: الإمارات تعلن عن منحة بـ 100 مليون دولار لدعم البنية التحتية بحضرموت       ::مقتل 30 مسلحًا حوثيًا في معارك عنيفة بنهم      

 

أخبار محلية

الحكومة تناقش عددا من التقارير الأمنية والخدمية

كتب : حضارم نت ـ سبأ 22/11/2017 17:57:41

استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، عدد من التقارير المدرجة في جدول أعماله والمتصلة بالقضايا والأوضاع على المستويات السياسية والعسكرية والخدمية والتنموية .

 

واطلع مجلس الوزراء، على التقرير المقدم من وزير المغتربين، حول أوضاع المغتربين اليمنيين في عدد من البلدان الشقيقة والصديقة، والاشكالات التي يواجهونها والسبل الكفيلة بحلها.

 

وثمن المجلس الأدوار الفاعلة للمغتربين اليمنيين في مسيرة التنمية وخدمة الاقتصاد الوطني، خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن.

 

وناقش مجلس الوزراء التقرير المقدم من وزير النفط والمعادن، عن وضع مصافي عدن والمقترحات لتفعيل أداءها واستعادة دورها الحيوي والهام في تغذية الأسواق ومحطات توليد الكهرباء باحتياجاتها من المشتقات النفطية، والمتطلبات التحديثية والتطويرية اللازمة من اجل ذلك.

 

كما تضمن التقرير، الإجراءات المنفذة والجاري تنفيذها لتوفير احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة، وكذا احتياجات محطات توليد الكهرباء، ونجاح هذه الاجراءات بدعم الحكومة في تجاوز الأزمة الخانقة في توفر هذه المواد الحيوية، والسعي من أجل عدم تكرارها مستقبلا من خلال ايجاد حلول مستدامة.

 

وأكد المجلس بهذا الخصوص، دعمه ومساندته لكل الاجراءات الهادفة إلى تطوير وتحديث مصافي عدن واستعادة دورها الحيوي الهام في هذه المرحلة، وكذا استمرار الخطوات الرامية إلى توفير احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية ومحطات التوليد.. موجها وزير النفط والجهات المختصة البدء بتنفيذ المقترحات الواردة في التقرير.

 

واستمع مجلس الوزراء، إلى تقرير عن الأوضاع العسكرية في جبهات القتال مع المليشيا الانقلابية والمقدم من نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صالح الزنداني، حيث أشار إلى استمرار الانتصارات المتوالية في مختلف الجبهات بدعم وإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية.

 

وأشاد المجلس بالانتصارات العسكرية المحققة في مختلف الجبهات لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

كما وقف مجلس الوزراء، أمام الجهود المستمرة باتجاه تثبيت الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة، والخطة الامنية الجاري تنفيذها من قبل الأجهزة المختصة، بما في ذلك تعقب العناصر الارهابية واتخاذ اجراءات مسبقة لمنع وقوع التفجيرات والتنسيق القائم بهذا الخصوص مع الاشقاء في دول التحالف العربي بقيادة السعودية.

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات