::وزير الداخلية يلتقي بقائد التحالف بساحل حضرموت       :: عدن: الرئيس يلتقي قائد التحالف بساحل حضرموت ومحافظ المحافظة       ::استعدادات ضخمة لتحرير محافظة البيضاء بمشاركة 12 لواء عسكري وأمني       ::الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة في جبهتي نهم والبيضاء     

 

عربي ودولي

منظمات هولندية ومشاهير يطالبون إسرائيل بفك حصار غزة

كتب : حضارم نت - الاناضول 30/05/2018 14:38:56

دعت شخصيات هولندية شهيرة ومنظمات مجتمع مدني، اليوم الأربعاء، الحكومة الهولندية إلى حث إسرائيل على فك حصارها المفروض على قطاع غزة.

ويعاني أكثر من مليوني نسمة أوضاعًا معيشية وصحية متردية للغاية في غزة، جراء حصار إسرائيل للقطاع منذ أكثر من 10 سنوات، في أعقاب فوز حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالانتخابات التشريعية، عام 2006.

وقال المركز الفلسطيني للخدمات والبحوث (DOCP)، في بيان اليوم، إن 90 من المشاهير الهولنديين و37 منظمة مجتمع مدني وجهوا نداءً إلى الحكومة الهولندية، لبذل الجهود بغية فك إسرائيل حصارها عن غزة.

وأضاف أن بين من وجهوا النداء، وزراء وسفراء سابقون وفنانون وأكاديميون.

وأوضح المركز أن "النداء وُجه اليوم لدعم أسطول الحرية لكسر حصار غزة، الذي وصل مدينة جرونينجن شمالي هولندا، قادمًا من ألمانيا، في طريقه إلى غزة".

ويوجد على متن سفن الأسطول نشطاء وشخصيات دبلوماسية أوروبية ودولية، وهو يمر بموانئ عد من الدول الأوروبية، خلال رحلته إلى غزة.

ويعمل الأسطول، الذي يحمل شعار "الحق في مستقبل عادل لفلسطين"، على تعريف الشعوب الأوروبية بحصار غزة.

وإضافة إلى الحصار، يواصل الجيش الإسرائيلي اعتداءاته على سكان غزة، حيث قتل 65 فلسطينيًا وأصاب الآلاف، في 14 مايو/ أيار الجاري، قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل. -

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات