::ناطق الجيش: تحرير الحديدة بات محسوما وبدأنا المرحلة الثالثة       ::الغذاء العالمي يدعو لإبقاء مرافقه باليمن بعيداً عن النزاع       ::وزير يمني: مقتل أكثر من 14 ألف مدنياً بينهم نساء وأطفال منذ انقلاب الحوثيين       ::التحالف يعلن اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه جازان     

 

عربي ودولي

طهران ستتسلم 11 طائرة خلال 2018 رغم عقوبات واشنطن

كتب : حضارم نت - الاناضول 05/06/2018 14:05:58

أعلنت الخطوط الجوية الإيرانية "إيران إير" أنها ستتسلم 11 طائرة خلال العام الجاري، رغم انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، وإعلان عقوبات اقتصادية عليها، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، الثلاثاء.

وقالت المديرة التنفيذية لـ "إيران إير" فرزانه شرفبافي، خلال مشاركتها في اجتماع اتحاد النقل الجوي الدولي "إياتا"، المقام في مدينة سيدني الأسترالية، "نتوقع أن تكون 8 من بين الطائرات الـ 11، من طراز توربوبراب ATR، و3 أخرى من نوع إيرباص.

وفي مايو/أيار الماضي، انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني، وأعلنت عن فرض عقوبات اقتصادية قاسية على إيران، والمتعاونين معها.

وبدأت العديد من الشركات العالمية، خاصة الأوروبية منها، تنفذ عمليات تحضير للخروج من السوق الإيرانية، قبيل دخول العقوبات الأمريكية حيز التنفيذ في أغسطس/ آب المقبل. -

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات