::الدول المطلة على البحر الاحمر وخليج عدن تتفق على أهمية إنشاء كيان للتعاون في 5 مجالات       ::الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن تتفق على أهمية إنشاء كيان للتعاون في 5 مجالات       ::السفير باحميد يبحث مع الوكالة التايلندية للتعاون الدولي آفاق التعاون المشترك       ::واشنطن تعتزم استرداد تكاليف دعمها للسعودية والإمارات في حرب اليمن     

 

عربي ودولي

مصرع مستوطن في عملية طعن قرب بيت لحم ‎

كتب : حضارم نت - الاناضول 16/09/2018 14:13:19

لقي مستوطن يهودي مصرعه متأثرا بجروح أصيب بها اليوم الأحد، في عملية طعن نفذها فلسطيني قرب مستوطنة "غوش عتصيون" قرب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، كما أفادت وسائل إعلام عبرية.

وحسب صحيفة "يسرائيل هيوم"، تعرض مستوطن للطعن قرب متجر في مستوطنة "غوش عتصيون" على يد فتى فلسطيني.

وأضافت الصحيفة أن المستوطن أطلق النار من مسدسه على الفتى البالغ من العمر ستة عشر عاما وأصابه بجروح، وفقد المستوطن وهو في الأربعين من عمره الوعي، وتلقى الإسعاف الأولي في الموقع وجرى نقله إلى مستشفى "هداسا عين كارم" في القدس.

وأشارت خدمات الإسعاف أن المستوطن أصيب بعدة طعنات في الجزء العلوي من جسده، وكان في حالة حرجة قبيل الإعلان عن وفاته.

فيما لم تعرف طبيعة إصابة الشاب الفلسطيني أو الجهة التي تم نقله إليها.

وذكرت "هيئة البث الإسرائيلية" (رسمية) أن منفذ العملية هو فتى فلسطيني في السادسة عشرة من عمره، من بلدة يطا التابعة لمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وفي وقت لاحق، قالت الصحيفة إن المستوطن القتيل "آري بولد" 45 عاما من مستوطنة افرات، وأصيب في حرب لبنان الثانية 2006، وهو ناشط في مجال الهسبراه (الدعاية لصالح إسرائيل في العالم).

كما أضافت الصحيفة أن القتيل هو شقيق المتحدث والمساعد البرلماني لعضو الكنيست المتطرف بتسلئيل سموطريتش (البيت اليهودي).

وكتب "آري بولد" قبل مصرعه بنصف ساعة منشورا على موقع "فيسبوك" حذر فيه من تخفيف العقوبات على فلسطينيين يقضون أحكاما طويلة في سجون الاحتلال.

ويأتي تعليقه بعد خبر نشرته صحيفتا "معاريف" و"يديعوت أحرونوت" اليوم، عن نية الجيش الإسرائيلي تشكيل لجنة خاصة لبحث طلبات أسرى فلسطينيين محكومين بالسجن المؤبد لتخفيف أحكام سجنهم، بسبب التمييز بينهم وبين فلسطينيين (من أراضي 1948) يحملون الهوية الإسرائيلية حكمت عليهم محاكم مدنية بالمؤبد ويتم النظر في طلبات تخفيف مدة الحكم عليهم من قبل لجنة خاصة بذلك.


وحسب "يديعوت أحرونوت" سيصدر خلال أيام إعلان رسمي عن تشكيل اللجنة العسكرية الإسرائيلية، إثر نقاش قضية رفعها فلسطيني أدين قبل ثلاثين عاما بقتل إسرائيلية وحكم عليه بالسجن المؤبد. -

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات