::الشرعية تتهم الكونغرس الأمريكي وأطرافا سياسية بالمتاجرة بمعاناة الشعب اليمني       ::الحكومة: ذهابنا لمشاورات مقبلة مرهون بتنفيذ الحوثين "الجدّي" لاتفاق السويد       ::بريطانيا لمجلس الأمن: سنعمل على دعم اتفاقات السويد للسلام في اليمن       ::رويترز: اشتباكات في الحديدة بعد يوم من ختام مشاورات السويد     

 

أخبار محلية

"الانتقالي" يلغي فعالية أكتوبر المركزية بعدن وصحفي يكشف السبب

كتب : حضارم نت ـ متابعات 12/10/2018 11:18:40

ألغى المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي تنظيم فعالية مركزية في الرابع عشر من أكتوبر بالعاصمة المؤقتة عدن.


وأرجع الانتقالي إلغاء الفعاليات المركزية إلى الأوضاع المعيشية والإنسانية الصعبة التي يشهدها الجنوب ، في كل المحافظات، نتيجة الانهيار الاقتصادي الكبير وغيرها من صور الانهيار الناتجة عن الفساد الحكومي والسياسات الاقتصادية الكارثية حسبما ذكر بيان المجلس.


وقال الانتقالي إن هيئة رئاستة ، أقرت البقاء في حالة انعقاد دائم للوقوف أمام تطورات الأوضاع في العاصمة عدن ومدن الجنوب كافة واتخاذ المعالجات والتدابير اللازمة بشأنها.


ودعا المجلس مناصريه في المحافظات إلى تلقي التوجيهات من القيادات المحلية للمجلس الانتقالي في المحافظات.


وكشف الصحفي فتحي بن لزرق سبب إلغاء المجلس الانتقالي دعوته لإحياء مهرجان جماهيري في ذكرى ثورة ١٤ اكتوبر.


وقال بن لزرق إن مصدر قيادي داخل المجلس الانتقالي أكد له أن سبب الغاء قيادة المجلس للدعوة الموجهة لفعالية ١٤ أكتوبر هو رفع الدائرة الجماهيرية تقريرا تم استعراضه في اجتماع المجلس يوم الخميس عن عدم القدرة على الحشد بصورة كبيرة.


وأوضح بن لزرق أن التقرير أكد أن الحراك الجنوبي الذي دعا الى إقامة فعالية جماهيرية بساحة العروض سيتمكن هذه المرة من تحقيق حشد جماهيري كبير في حين ان الدعوة المتأخرة من المجلس الانتقالي لإحياء الفعالية قد لاتتمكن من ايجاد حشد جماهيري مماثل لحشود الحراك بساحة العروض.

ويوم أمس، كشف مصدر يمني أن الرئيس عبدربه منصور هادي ، لوح وبقوة "الاستغناء عن مشاركة أبوظبي في التحالف الذي تقوده السعودية بسبب سياساتها العدائية الهادفة لتقويض شرعيته وتهديد وحدة بلاده لمصلحة الانفصاليين الجنوبيين، واشتراكها مؤخرا في التصعيد الذي أعلنه المجلس الانتقالي للسيطرة على مؤسسات الدولة في المحافظات المحررة".


وكان المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا أعلن الأسبوع الماضي من أبو ظبي انقلابه على الشرعية اليمنية ودعا قواته في الجنوب إلى السيطرة على مؤسسات الدولة بالقوة وهو ماحدث في شبوة حيث سيطرت النخبة الموالية للإمارات على ميناء النشيمة النفطية هناك.

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا