::حضرموت..إصابة جنديين من قوات النخبة برصاص مجهولين بمدينة شبام       ::الغذاء العالمي: 18 مليون يمني سيواجهون خطر المجاعة خلال 6 أشهر       ::الحكومة:ندعم جهود السلام وقبلنا بمقايضة الأسرى مع ميليشيات الحوثي       ::بريطانيا: مشروع قرار لمجلس الأمن الإثنين حول اليمن     

 

رياضة

فالفيردي: غياب ميسي وكريستيانو لن يضعف الكلاسيكو

كتب : حضارم نت - كووورة 27/10/2018 14:53:34

حذر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، لاعبيه من قوة ريال مدريد، قبل مباراة الكلاسيكو، غدًا الأحد، على ملعب كامب نو، في الجولة العاشرة من الليجا، رغم تعثر الفريق الملكي مؤخرًا.

وقال المدرب الإسباني، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "نأتي للكلاسيكو، لتتويج ما قمنا بها في المباراتين الماضيتين هذا الأسبوع.. أنتظر أن يكون ريال مدريد أفضل، لأنه كلما كنت في وضع صعب، كلما كنت أخطر".

خصم قوي

وأضاف: "نحن لا نركز على موقف ريال مدريد الحالي، إنها مباراة جديدة، أمام خصم لديه الإمكانيات الكافية لتقديم مواجهة قوية.. لديهم لاعبون عظماء وفريق رائع، بغض النظر عن العثرات الماضية".

وعن تشكيلة الكلاسيكو، واحتمال مشاركة رافينيا، قال فالفيردي: "لقد استقريت عليها بالفعل، لكن لن أفصح عنها.. رافينيا لعب مباراة جيدة أمام الإنتر، لكن مواجهة الغد مختلفة".

وبشأن غياب ليونيل ميسي، أجاب: "علينا أن نؤمن بقدراتنا، سواء بوجود ميسي أو بدونه، لأن التكاتف والعمل الجماعي، هو ما جعلنا نحصد الألقاب بالموسم الماضي، يجب أن نستمر على ذلك، في الدفاع والهجوم".

وبخصوص أول كلاسيكو بعد رحيل رونالدو، رد المدرب: "ريال مدريد في الكثير من الأحيان يقدم مباريات رائعة، لديهم العديد من النجوم لتعويض الغائبين.. رونالدو غائب عنهم منذ بداية الموسم، ونحن نفتقد ميسي منذ أسبوع، إنهم يمرون بفترة سيئة، وعلينا أن نتطلع لتحقيق الفوز".

وتابع: "هذا الكلاسيكو ليس أقل، بسبب غياب ميسي وكريستيانو، لا تزال المنافسة والتوتر موجودين، إنها مباراة أكثر من ثلاث نقاط".

توخي الحذر

وواصل: "لا أرى أن ريال مدريد، فقد السيطرة على المباريات، هم لا يزالون يخلقون الفرص، لكنها لا تنتهي بعدد كاف من الأهداف.. أمام ليفانتي صنعوا 10 فرص محققة، ويجب أن نتوخى الحذر".

وحول ما تردد عن استبعاده لعثمان ديمبلي، من التشكيلة الأساسية أمام إنتر ميلان، بسبب تأخره عن الاجتماع قبل انطلاق المباراة، قال فالفيردي: "ليس من المهم أن يتأخر، في النهاية أنا أنظر إلى الجانب الرياضي.. إنه يستطيع أن يعطينا الكثير، لكن علينا مساعدته".

وعن المقارنة بين تدريب القطبين، أجاب: "لا أعلم إذا ما كان تدريب ريال مدريد أصعب من برشلونة، ولا أعلم هل هناك من درب الفريقين أم لا.. لكن تدريب البارسا أمر معقد".

وفيما يتعلق بطريقة اللعب، قال: "نحن فريقان يعتمدان على الاستحواذ، ريال مدريد أصبح قويًا للغاية في هذا الصدد، لكنه أمر يميز فريقنا أيضا".

وأكمل: "آرثر سيخوض مباراة مختلفة، لأنه أول كلاسيكو له، نتوقع أن يكون مناسبا للمباراة، لأنه تأقلم مع فلسفة الفريق، وأصبح معترفا بقدراته من قبل الجمهور".

وعن موقف جولين لوبيتيجي، مدرب ريال مدريد، المهدد بالإقالة، رد فالفيردي: "لا أريد أن أشعر بإمكانية إقالتي، ولا أتمنى أن يشعر لوبيتيجي بذلك.. لكن هذا طبيعي، عندما تكون مدربا لريال مدريد أو برشلونة".

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات