::"حقول الموت" تهدد حياة 330 ألف مدني بالحديدة       ::وكالة روسية: الرئيس اليمني يعتزم الاستقرار بشكل دائم في عدن قريبا       ::أسلحة ثقيلة إيرانية تتدفق "بحرا" إلى الحديدة رغم مراقبة الأمم المتحدة والتحالف العربي       ::الأمم المتحدة تقدم خطة جديدة للانسحاب من الحديدة     

 

أخبار محلية

السفير الأمريكي: لايمكن أن يكون الحكم في اليمن على أساس "منطقي أو عائلي أو مذهبي"

كتب : حضارم نت ـ متابعات 13/12/2018 08:03:37

قال السفير الأمريكي لدى اليمن إنه «لا يمكن لحكومة في اليمن أن تكون مبنية على أساس عائلة واحدة أو منطقة أو مذهب معين».

وأشار تولر إلى أنه وعند انتهاء هذه المشاورات في السويد سيعود الكل إلى أماكنهم، ويبدأ تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، آملا أن يعود الفريقان بعد عدة أسابيع لمواصلة إحراز المزيد من التقدم في ما بينهم».

و عبر تولر في حديث لـ"الشرق الأوسط" عن أمله أن تتم مواصلة هذه المناقشات في الجولة الثانية سريعاً على أمل أن تتم خلال عدة أسابيع أو خلال شهر كحد أقصى».

 

ووصف السفير وفد الحكومة اليمنية بأنه «يمثل شتى أرجاء اليمن مضيفا عندما أنظر إلى الوفد الحكومي أرى تمثيلاً لمختلف المناطق والأحزاب، وأرى امرأة في الوفد... هذا يؤكد أن الحكومة ممثَّلة بمن كانت أصواتهم مغيّبة عن مستقبل اليمن».


وأضاف: «يسرني أن من ضمن أداء الحكومة اليمنية الرسالة التي ترسلها إلى شتى أرجاء العالم بأنهم جاهزون لضم أولئك المناوئين لهم (الحوثيين)، على أن تكون مشاركتهم في الحكومة تعبِّر بأصوات سلمية لا بأصوات السلاح».

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا