::شبوة.. مغادر النخبة النخبة الشبوانية عتق والقوات المشتركة تنتشر داخل المدينة       ::التحالف: الحوثيون أطلقوا صاروخ من جامعة صنعاء وسقط في شرق محافظة عمران       ::مقتل 12 حوثيا في معارك شرق تعز       ::وزير الداخلية: الانتقاص من دور الحكومة الشرعية ومؤسساتها لا يخدم إلا إيران     

 

أخبار محلية

أميركا تجدد دعم انعقاد البرلمان اليمني وتعتبرها خطوة قوية لإعادة مؤسسات الدولة

كتب : حضارم نت ـ متابعات 18/04/2019 10:28:42

جدد السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر التأكيد على موقف بلاده الداعم للشرعية ممثلة  بالرئيس عبدربه منصور هادي ،ومجلس النواب، وجهودهم في استعادة الدولة وإعادة الأمن والسلام لليمن.

واعتبر السفير انعقاد المجلس خطوة قوية في إعادة مؤسسات الدولة اليمنية..مجدداً حرص بلاده على دعم جهود الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن في إجراء مشاورات جادة وفق المرجعيات الثلاث التي تعتبر أساس لأي تسوية سياسية.

من جانبه،عبر رئيس مجلس النواب خلال لقائه ، اليوم، سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ، بحضور أعضاء هيئة رئاسة المجلس، عن شكره وتقديره لجهود السفير، ومواقف بلاده الداعمة لأمن واستقرار ووحدة اليمن واستعادة دولته ومؤسساته الدستورية وفقا لماذكرته وكالة سبأ الرسمية.

وثمن رئيس مجلس النواب سلطان البركاني دور الولايات المتحدة الامريكية في دعم الشرعية في اليمن، وحرصها على الحل السلمي الذي ينهي معاناة اليمنيين.

واكد البركاني أن انعقاد مجلس النواب شكل خطوة هامة في استعادة مؤسسات الدولة، وأعطى بارقة أمل للشعب اليمني في انهاء معاناته التي تسبب فيها الانقلاب الحوثي..معرباً عن شكره للموقف الأمريكي الداعم لانعقاد مجلس النواب والذي عبر عنه بيان وزارة الخارجية الامريكية.

ودعا البركاني الأصدقاء في الولايات المتحدة إلى دعم الحكومة اليمنية ومساندتها في انهاء معاناة اليمنيين في مختلف المحافظات ودعم جهود مكافحة الإرهاب.

وأشار إلى أن مجلس النواب يضطلع الآن بمسئولية كبيرة كمؤسسة ممثلة للشعب اليمني..مؤكداً على أهمية حضوره في أي طاولة مشاورات قادمة.

 

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا