::بريطانيا تدعو إلى تشكيل حركة وطنية لمواجهة "طغيان الحوثيين"       ::الولايات المتحدة: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على السعودية الشهر الماضي من صنع إيراني       ::مسؤول في الإصلاح: الحزب جزء من عملية التحرير ولا يوجد ما يدعو للخلاف       ::الرئيس: الحوثيون ينفذون مخططات إيران ومعاناة الشعب اليمني لن تطول      

 

تراث

تريم تواصل احتفالاتها التراثية بصيد « الوعول »

كتب : حضارم نت - راضي صبيح - تريم 07/02/2014 13:09:31

احتفل وجهاء ومشايخ وأهالي منطقة الخون شرق مدينة تريم أمس الخميس والجمعة احتفالاً فرائحياً تراثياً بمناسبة تمكن أفراد من المنطقة بصيد حيوان "الوعل".


وأحيا الأهالي مع الوفود التي وفدت من المناطق المجاورة لعبة "الزف " التراثية ابتهاجاً بصيد وعل به "32" من العير ،وردد المحتفلين خلال لعبة الزف أشعار واعاني فنية تعبراً عن الفرحة .

ويعد هذا الاحتفال تقليد سنوي يحرص عليه أبناء منطقة الخون والعديد من مناطق وأحياء تريم ووادي حضرموت عموما إحياءً لتراث اجدادهم السابقين .

وأقيم في المنطقة اليوم وليمة غداء لأبناء المنطقة والضيوف القادمين من المناطق الاخرى .

وتغمر الفرحة الجميع بمشاهدة هذه الطقوس التراثية إبتدءً من الاطفال وكبار السن والنساء والشباب ويحرص كل واحد على حمل "الشوعة " رأس الوعل مع القرون ويأخذ صورة تذكارية له .

ويحمل قائد رحلة الصيد المقدم وفريقه اسلحتهم خلال عملية الزف في مشهد أشبه بعرض عسكري ،ويطلق البعض بين الحين والاخر اعيرة نارية في الجو تعبيراً عن السعادة الغامرة .

وتستمر غالباً رحلة الصيد والبحث عن الوعول اسبوعاً كاملاً في الجبال والاوديان .

واحتفلت منطقة دمون بمدينة تريم الاسبوع الماضي بمثل هذه المناسبة وسط حضور جماهير كبير .

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات


13/04/2014 بن الهجره
  : الاسم

نشكر موقع حضارم نت غلي تغطيتهم لقنيص منطقة الخون ونشكر الاخ احمد با دباه علي اهتمامه بتراث الحضرمي الاصيل ونتمنى من الجميع الاهتمام بماظي اجدادهم وتحياتنا للجميع

 : التعليق


15/10/2015 أيمن
  : الاسم

لاتصطادوا هذه الحيوانات حافظوا عليها فهي مهددة بالإنقراض

 : التعليق