::عقب استلام قواته معسكرات الإمارات.. قائد المنطقة الأولى يلتقي مشايخ وأعيان المديريات الصحراوية بحضرموت       ::الجيش بحضرموت يضبط كميات من الحشيش المخدر في طريقها للحوثيين       ::نقابة الصحفيين تدين الاعتداء على الزميل "عبدالله كلشات" في المهرة        ::رئيس الحكومة يشدد على تهيئة كل العوامل اللازمة لاستئناف انتاج وتصدير النفط بمأرب     

 

أخبار محلية

سقوط مقذوف أطلقه الحوثيون بالقرب من محطة تحلية مياه في السعودية دون أضرار

كتب : حضارم نت ـ متابعات 20/06/2019 10:16:58

أعلن التحالف العربي الذي تقود المملكة العربية السعودية،أن هجوم جماعة الحوثيين على محطة المياه لم يحدث أي ضرر بها مضيفا أن الجهات العسكرية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد تركي المالكي إن مقذوفا حوثيا سقط بالقرب من محطة تحلية المياه المالحة بمنطقة الشقيق، دون أن ينتج عنه "أي أضرار بشرية أو تلفيات"، حسب وكالة الأنباء السعودية.


وأضاف المالكي أن "المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ (كروز) - على حد زعمها - ، ما يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقي إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة.

وأكد أن هذا الهجوم  يثبت أيضاً حصول هذه المليشيا الارهابية على أسلحة نوعية جديدة ، واستمرار النظام الإيراني بدعم وممارسته للإرهاب العابر للحدود ، واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار (2216) والقرار (2231)".

واعتبر المتحدث باسم التحالف أن الحوثيين يستخدمون ميناء الحديدة كمنفذ لتهريب الأسلحة وتهديد الأمن القومي.

وكانت قناة المسيرة الحوثية، أعلنت قصف الحوثيين لمحطة كهرباء في محافظة جازان، بصاروخ كروز.

وأكد مسؤولون أمريكيون أنهم على علم بتقارير عن وقوع ضربة صاروخية استهدفت "بنية تحتية مهمة" في المملكة، لكن لم يدلوا بتفاصيل عن إضرار أو خسائر بشرية محتملة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إنه تم إطلاع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تفاصيل ضربة صاروخية في المملكة العربية السعودية.

وأضافت: "نحن نتابع الوضع عن كثب ونواصل التشاور مع شركائنا وحلفائنا".

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا