::الحكومة توضح رؤيتها بشأن إعادة الانتشار في الحديدة       ::مصدر في قيادة المنطقة العسكرية الأولى ينفي وصول تعزيزات من مأرب       ::"مسام" يتلف كمية من الألغام والقذائف غير المتفجرة بمأرب       ::الجيش يحبط هجومًا حوثيًا شرقي مدينة الحديدة     

 

أخبار محلية

قتلى وجرحى في اشتباكات بشبوة بين بين قوات الجيش والأمن والنخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات

كتب : حضارم نت - متابعات 20/06/2019 13:25:34



سقط قتلى وجرحى، في اشتباكات مازالت مستمرة، بين قوات حكومية يمنية وأخرى مدعومة من دولة الإمارات، في محافظة شبوة، شرقي اليمن، حسب مسؤول محلي.

وقال المسؤول في تصريح لوكالة الأناضول عبر الهاتف، مفضلا عدم ذكر اسمه، كونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن اشتباكات اندلعت منذ ساعات بين قوات الجيش والأمن التابعة للحكومة، ومليشيات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات، في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

وأضاف المصدر الخميس، أن "المواجهات ما زالت مستمرة بشكل متقطع".

وأشار أن الاشتباكات أدت إلى مقتل 3 من أفراد القوات الحكومية، إضافة إلى وقوع إصابات في الطرف الآخر، فيما لم تصدر أرقام رسمية من أي طرف.

ولفت أن الاشتباكات جاءت بعد محاولة مليشيات النخبة الشبوانية السيطرة على مرافق حكومية سيادية في مدينة عتق، فيما قامت القوات الحكومية بمنع ذلك.

وذكر أن السلطة المحلية بالمحافظة تجري حاليا اتصالات مع الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة معين عبد الملك، والتحالف العربي، من أجل العمل على إنهاء التوتر.

ولم يصدر تعليق من قبل الحكومة اليمنية حتى الآن حول الأمر.

والنخبة الشبوانية، قوات أنشئت خلال الحرب بدعم من الإمارات، ولا تعترف بحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، وتطالب بدولة مستقلة في الجنوب، حسب مصادر حكومية يمنية.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا