::الإنترنت في اليمن: كابوس الحرب والاحتكار       ::مجددا.. السفينة الأممية تحتضن اجتماعا بخصوص الحديدة       ::بدء دورة تدريبية في مجال ادارة المخاطر البيولوجية بوادي حضرموت       ::أمير قطر: مستعدون لتقديم أي دعم أمني واقتصادي تطلبه حكومة الوفاق الليبية     

 

أخبار محلية

مفاوض حكومي: إذا لم توقف الأمم المتحدة إعدام الحوثيين للناشطين سنوقف التفاوض بملف الأسرى

كتب : حضارم نت ـ متابعات 10/07/2019 18:46:45

وجه رئيس لجنة الأسرى رئيس الفريق المفاوض حول ملف الأسرى والمعتقلين الشيخ هادي الهيج نداء إلى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، للتدخل الفوري لوقف تنفيذ حكم الإعدام الذي أصدرته مليشيا الحوثي ضد 30 مدنيا من الناشطين والصحفيين المختطفين في سجونها.

وأكد الهيج أن الحكومة ستقرر عدم المضي في التفاوض حول ملف الأسرى، إذا لم يتدخل غريفيث للضغط من أجل وقف تنفيذ هذه الأحكام غير القانونية المتعارضة مع اتفاق السويد.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن الهيج قوله، " ما صدر من أحكام لهذه المحكمة غير الشرعية بحق الناشطين السياسيين هو تصرف غير قانوني، ويصب في تعليق ملف الأسرى، وصولاً إلى القضاء عليه".

وأضاف: "إن الحوثيين نسوا أن التوقيع على اتفاق استوكهولم نص على أن هذا الملف ملف إنساني لا يخضع لأي جوانب سياسية أو عسكرية أو غيرها، بشهادة وإشراف الأمم المتحدة الراعية للاتفاق".

ولفت إلى أن هذا التصرف الحوثي قد يدفع الحكومة الشرعية إلى إقامة محاكمات مماثلة لعناصر المليشيا الانقلابية الموجودين في قبضتها، وهو الأمر الذي بحسب تعبيره سيؤدي إلى مزيد من التوتر".

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات