::اجتماع برئاسة وكيل أول حضرموت لإيجاد معالجات لمطالب الممرضين المتعاقدين والأجر اليومي في هيئة ابن سيناء       ::محافظ حضرموت يوجه بصرف معاشات المتقاعدين المدنيين ومتعاقدي مستشفى هيئة ابن سيناء       ::الحوثيون يقصفون مواقع داخل السعودية       ::الاتحاد الأوروبي يقرر مكافحة الإرهاب على منصات العالم الافتراضي     

 

تراث

مؤسسة حضرموت للتراث والأبحاث تقيم المهرجان الخطابي والفني حول دور الشباب في الحفاظ على الامن والاستقرار والهوية الحضارية

كتب : حضارم نت - تريم - عبدالله مسيعد تصوير احمد مقد 15/08/2014 19:22:25

أقامة مؤسسة حضرموت للتراث والأبحاث صباح اليوم المهرجان الفني والخطابيحول دور الشباب في الحفاظ على الأمن والاستقرار والهوية الحضارية برعاية كريمة من وزير الشباب والرياضة معمر الارياني ووكيل المحافظة بالواديوالصحرى اللواء سالم سعيد المنهالي .

 

بدأ المهرجان بأي من الذكر الحكيم تلاها الحافظ زكريا خالد بن نبهان , ثم القاء الداعية الشيخ زكريا شعبان كلمة رحب في مستهلها بالحضور واشاد فيهابالقائمين على مثل هذه المهرجانات التي تحتوي الشباب لانهم عماد الامم وقوامها .

 

وقال : شعبان " ان للأعداء دوراً كبيراً في طمس هوية الامه ونشر القيم الهدامة ونشر فيهم سوء الاخلاق والتربية , وان الوطن بحاجة ماسة لشبابهامثل ما هي حاجة الارض للغيث ,وأن عملية تحقيق الامن الفكرية من اهم الاولويات من أجل الحفاظ على الشباب من الانحراف والان ذلك الامن يقودناالى الامن الحقيقي على حد قوله .

 

واللقاء المهندس نجمي بن يماني التميمي المدير التنفيذي للمؤسسة كلمة رحب فيها بضيوف المهرجان الذي يقام على ارض حضرموت الخير وفي رحاب مدينةالعلم والعلماء تريم الوسطية والاعتدال الواعي تريم التسامح والمحبة تريم الشباب المتعلم المتسلح بسلاح العلم والمعرفة

 

وقال التميمي " ان شباب العالم البالغ عددهم 1.8 بليون نسمة يشكلون قوة الايستهان بها فرادا او جماعات فهم يشكلون الواقع الاجتماعي والاقتصاديويوطدون القواعد والقيم الاخلاقية ويبنون الاساس لمستقبل العالم فعلى الدولة والحكومات والمجتمع الدولي ان تدرك بأهمية الشباب , واهمية توفيرالفرص والموارد للشباب لك يحقوا طموحاتهم وامالهم .

 

واستنكر التميمي ما تشهده مدن وادي حضرموت من اختلالات امنية وهجمات هدامة استهدفت الابرياء وقتل النفس التي حرم الله ونشر الخوف والذعر بينالمواطنين الامنين.

 

وقال :" أننا ندين ونستنكر هذه الاعمال التخريبية والاجرامية البغيضة وواجب كافة منظمات المجتمع المدني والشرائح المجتمع الوقوف صفا واحداوكذا نحن الشباب اليوم في خندق واحدا من أجل تحقيق الامن والاستقرار .

 

ونؤكد وقوفنا الى جانب فخامة رئيس الجمهورية المشير :عبدربه منصور هادي ومع خرجات الحوار الوطني وضد التخريب والعنف الذي يتنافى مع قيمناومبادئنا الاسلامية ونعتبر هذه الاعمال دخليه على مجتمعنا وهويتنا الحضارية والحضرمية .

 

ونقل الاستاذ / علي عبيد بامعبد تحيايا وزير الشباب والرياضة الاستاذ / معمر الارياني وذلك وخلال الكلمة التي القاها بالمهرجان , حيث ابداءبامعبد استعداده المكتب لرعاية مثل هذه المهرجانات التي تضم الشباب وتحفظهم من الانحراف نحوا العنف والتخريب , وفي نهاية حديثة شكر المنظمينوالحضور على تلبيتهم الدعوة.

تنوعت فقرات المهرجان ما بين الخطابية والفنية والشعرية حيث اللقاء الشاعر شوقي بن سعدان قصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرين كما شارك أيضاالفنان احمد شاكر والمنشد ابراهيم بن طالب بوصلتين انشاديه تفاعل معها الحضور واستعرض الرسام يعقوب هبشان إبداعاته في مجال الرسم بالرمل علىالالواح الزجاجية بطريقة فنية .

 

وفي ختام المهرجان كان الحضور على موعد مع أوبريت (ارض الحضارة ) قدمته فرقة تراث حضرموت , كان بمثابة مسك ختام للمهرجان حيث كان يحاكي الواقعالذي عاشه الاجداد قديماً والطريقة التي كانوا يستخدمونها لزراعه الارض .

 

وأختتم المهرجان بكلمة الداعية كاظم السقاف الذي حث الشباب والمجتمع على الاصطفاف وتوحيد الكلمة خصوصاً في هذا المرحلة الحرجة التي تمر بهاحضرموت .

 

وتزامناً مع اليوم عالمي للشباب 12 اغسطس اعلنت مؤسسة حضرموت للتراث والأبحاث عن تدشين العمل في مركز حضرموت للأبحاث والدراسات ومركز التراثالعمراني , بالإضافة الى تدشين التسجيل في الدورات التأهيلية التي تعتزم المؤسسة أقامتها .

 

حضر المهرجان لأستاذ / علي عبيد بامعبد مدير عام مكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت والاستاذ /علي عمر بن شهاب مدير مكتب التربية والتعليمبمديرية تريم والشيخ صبري بن دحنان التميمي والمقدم سالم بن صالح التميمي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية بحضرموت وجمع غفير من الشباب .

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات