::مقتل خمسة مدنيين في انفجار لغم زرعته ميلشيا الإنقلاب في قيفة بالبيضاء       ::نايف البكري: أعلنها صراحة هناك من يريد قتل رموز عدن ويبعد مصلحيها باستهداف ممنهج       ::فيما أصدر جملة من التكليفات.. محلي بتريم يكلف مكتب الأشغال بالبحث عن موقع جديد لباعة القات        ::نائب الرئيس يلتقي قيادات من مرجعية حلف قبائل وادي حضرموت     

 

تراث

نبضات شعرية من السنة النبوية للشاعر باظفاري

كتب : حضارم نت -المكلا - صلاح بوعابس 01/11/2014 20:54:37



يستعد الشاعر والأديب صالح عبيد باظفاري هذه الأيام لإصدار كتاب جديد موسم بـ (نبضات شعرية من السنة النبوية) تتضمن أراجيز صغيرة تلخص معاني الأربعين النبوية في الحديث الشريف.


وقد كتب مقدمة الكتاب الشيخ عبدالله القرني مدير قضاة جده , والشيخ الدكتور غنيم سيد غنيم رئيس قسم البيان والحديث بجامعة القاهرة .


وقال الشيخ عبدالله القرني في رسالة وجهها للشاعر باظفاري (ظفرت بقراءة سفرك الماتع الموسوم بنبضات ادبية من السنة النبوية فألقيته مشتملاً على معانٍ سامية , وقطوف من الفضائل دانية , صيغت بفن حَرْفٍ خاص , مكللة بشمائل نبوية نضمت من عناقيد ادبية راقية) .

وأضاف : (أرجو لك تألقاً متصاعداً ومستقبلاً من الإبداع واعداً).

يذكر أن للشاعر صالح عبيد باظفاري ثلاثة دواوين شعرية مطبوعة (تغاريد القلوب) , (الحادي في مدح النبي الهادي) , )خبايا الليل), وكتابين نثريين مطبوعين (طرائف محضارية) , (وجواهر العقود) , إضافة إلى ثلاثة دواوين شعرية مخطوطة (اغتراب القلوب) , (مواويل ساحليه) , (هموم شاعر) , وأربعة كتب مخطوطة هي (الأهازيج الشعبية في الحرف اليدوية) , (الفكاهة عند شعراء الملاحة) , (الإيقاعات الشحرية في الأغنية المحضارية).

وللأديب والشاعر باظفاري دراسات أدبية متعددة منها (دروس خصوصية لتعليم الصناعة الشعرية) , (الحامي في عيون المحضار) , (الحكايات السرية عند نواخدة السفن الشراعية) , (العقول المشفرة) وله أيضاً من التمثيليات (هاله والشغالة) , (المندوبة) , (صائمون والأجر على الله) , (في بيتنا حريقه) ومسلسل (لقافة بنات) (وعبلة في عهد أليسا) إضافة إلى مسرحية فكاهية (عامر ما هو هامر) . إضافة إلى كتابات صحفية متناثرة هنا وهناك في صحف ومجلات يمنية وعربية آخرها مقال نشر في صحيفة عكاظ السعودية بعنوان (فلاشات حجازيه(.

وله من الأغنيات ما يقارب خمسمائة أغنيه مغناه في اليمن وخارجها بأصوات فنانون كبار منهم (الفنانة الإماراتية أحلام) والفنانون (فيصل الفرج , عبدالله السالم , عبدالله الرويشد, خالد الملا , هود العيدروس , خالد الخطيب , محمد الطويحي والفنانة السورية روزان) وآخرين.

وقد عاصر الشاعر صالح باظفاري الكثير من الشعراء ومنهم : حسين ابوبكر المحضار وعوض سالم عبدن وعوض سالمين باصالح وناصر يسلم بن ناصر وسعيد عنبر فرج وسالم محمد مفلح وكثير من عمالقة الأدب والفن وله عدة أنشطه ومساهمات أدبية وفنية في حضرموت لازالت بصمته عليها . وقد أجبرته ظروف الحياة المعيشية ومرارات الغبن والتهميش إلى الاغتراب في المملكة العربية السعودية ولازال هناك .

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات