::بن دغر يوجه التعليم العالي بتخصيص نسب مئوية في جامعة حضرموت لـ "شبوة والمهرة وسقطرى"       ::دائرة المرأة بإصلاح حضرموت تحتفي بالمكلا بذكرى التأسيس والثورات اليمنية        ::أمن عدن يفرج عن الأمين العام المساعد بإصلاح عدن        ::تطورات جنوب اليمن: مخاوف من تكرار تجربة "الجبهة القومية"     

 

منوعات

دماغ المرأة أكثر نشاطا من الرجل بالحالات العاطفية

كتب : حضارم نت - متابعات 10/08/2017 09:25:04

أظهرت دراسة أميركية حديثة أن دماغ المرأة أكثر نشاطا من دماغ الرجل، خاصة في المناطق التي لها صلة بالحالة المزاجية والعاطفية، وهو ما يعرضها لمشاكل نفسية معينة أكثر من الرجل.


وأجرى الدراسة باحثون في عيادات (Amen) بولاية كاليفورنيا الأميركية، ونشرت في دورية (Alzheimer's Disease) العلمية.

وللوصول إلى نتائج الدراسة أجرى الباحثون مسحا للدماغ لـ119 من الرجال والنساء الأصحاء، بالإضافة إلى 26 ألفا و683 من الرجال والنساء المصابين بأمراض نفسية مثل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، أو انفصام الشخصية.

وجرى عمل تصوير مقطعي لقياس تدفق الدم في مناطق محددة من الدماغ، وهو مؤشر جيد على النشاط في تلك المنطقة، حسب الدراسة.

ووجد الباحثون أن تدفق الدم في أجزاء عدة من أدمغة النساء يزيد عما هو عليه في أدمغة الرجال، وأن أكثر المناطق نشاطا في دماغ المرأة هي تلك المرتبطة باتخاذ القرار وبالحالة المزاجية وبالتحكم في المشاعر.

وأشار الباحثون إلى أن تلك النتائج تفسر كون المرأة أكثر عرضة للإصابة بأمراض مثل الاكتئاب وألزهايمر والتوتر.
في المقابل أظهرت الدراسة أن دماغ الرجل ينشط أكثر في المناطق المرتبطة بالتنسيق والمعالجة البصرية، ولذلك فإن الرجال أكثر عرضة للإصابة بأمراض مثل التوحد واضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط (ADHD).

المصدر : وكالة الأناضول

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات