::برنامج الأغذية العالمي يقدم مساعدة لليمن بقيمة 550 مليون دولار       ::الإرياني يفتتح دورة تدريبية عن الإعلام الحربي لإعلاميي الشرعية       ::الرئيس هادي يجتمع بقيادات عليا في الدولة ويقول إن عدن تتعرض لتحديات أمنية       ::بعد ساعات من اجتماعه بقيادات رفيعة بالدولة.. الرئيس هادي يتوجه إلى المغرب للقاء العاهل السعودي     

 

أخبار محلية

مسؤول أمني: قوات التحالف تحتجز مدير أمن محافظة "أبين" جنوبي اليمن

كتب : حضارم نت - متابعات 12/08/2017 19:15:09


احتجزت قوات التحالف العربي في اليمن، مساء السبت، مدير أمن محافظة أبين (جنوب)، العميد عبدالله الفضلي، حسبما أفاد مسؤول أمني يمني في أبين تابع للحكومة اليمنية الشرعية.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من التحالف العربي، الذي تقوده السعودية.

وأضاف المسؤول، للأناضول، مفضلا حجب اسمه، أن قوات التحالف"استدعت" الفضلي، مساء اليوم، إلى مقرها بمديرية البريقة، بمحافظة عدن، جنوب البلاد، "قبل احتجازه".

وأوضح أن الاستدعاء كان لـ"التشاور"، لكن قوات التحالف أودعت العميد "في زنزانة إنفرادية بالسجن الموجود بمقرها"، لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل.

ويُعد الفضلي أحد أبرز قيادات المقاومة الجنوبية، التي خاضت معارك شرسة ضد الحوثيين وقوات حليفهم، الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، إبان سيطرتهم على بعض مديريات محافظة عدن، خلال العام 2015.

وكانت علاقة الرجل وطيدة مع الإمارات، الفاعلة في التحالف، قبل أن تتوتر، ما دفعه للاختفاء، طوال شهر يوليو/ تموز المنصرم، عن المشهد العام في أبين.

وعُين الفضلي في منصبه، مع ترقيته لرتبة عميد، بقرار من وزير الداخلية، اللواء حسين عرب، في أغسطس/آب الماضي.

ومنذ مارس/آذار 2015، تدور حرب في اليمن بين القوات الحكومية، مدعومة من التحالف العربي، من جهة، ومسلحي الحوثيين وقوات صالح، من جهة أخرى.

وكان الحوثيين وحلفائهم قد سيطروا على عدة محافظات بينها صنعاء، منذ سبتمبر/أيلول 2014.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات