::صالح الصماد.. نهاية رجل الحوثيين على كرسي "الرئاسة"       ::بعد ساعات من إعلان مقتل "الصماد".. انتشار مكثف لمسلحي "الحوثي" بصنعاء       ::حضرموت تحتفي بالذكرى الثانية لتحرير عاصمتها المكلا ومدن ساحلها من القاعدة        ::البحسني يفتتح استديو الإعلام التلفزيوني وراديو جامعة حضرموت وإعادة تأهيل مختبر الحاسوب بكلية الآداب      

 

أخبار محلية

تركيا تحتضن منتدى لرجال الأعمال اليمنيين

كتب : حضارم نت ـ سبأ 11/01/2018 19:02:52

بدأ اليوم في مدينة أضنة بتركيا منتدى الأعمال اليمني التركي 2018، بحضور وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي وممثلين عن وكالة دعم الاستثمار التركية.

وأكد الدكتور الميتمي في المنتدى الذي حضره أكثر من 160 من رجال الأعمال والمستثمرين اليمنيين، على أهمية المنتدى بنسخته الأولى باعتباره خطوة مهمة ورئيسية في سبيل تعزيز اقتصاد اليمن، وتمتين العلاقات الأخوية بين البلدين.

وقال" إن المنتدى يسهم في تعزيز الروابط التجارية بين البلدين والدفع بالاقتصاد اليمني نحو آفاق التنمية، ويعد خطوة جادة من رجال المال والأعمال اليمنيين النازحين في عدد من دول العالم جراء انقلاب مليشيا الحوثي لمؤسسات الدولة والقطاع الخاص ".

وأضاف" الحكومة اليمنية تحث على إقامة مثل هذه المنتديات في كل الدول المساندة للشرعية اليمنية كونها أحد الوسائل المهمة نحو تطبيع الأوضاع الاقتصادية في اليمن".

واعتبر أن الاقتصاد لا يقل أهمية عن معركة استعادة التراب الوطني نحو استعادة سيادة الدولة كمنظومة متكاملة مسنودة بدول التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، مشيرا الى أن مرحلة التعافي والإعمار مسئولية الجميع وسيكون للقطاع الخاص دورا محوريا فيها.

ودعا الوزير الميتمي الحكومة التركية ورجال الأعمال الأتراك إلى الإسهام في إعادة الإعمار في اليمن ونقل خبراتهم في هذا المجال لبناء ما دمرته الحرب التي فرضت على اليمن والتي تسببت فيها قوى التمرد الحوثية.

من جانبه دعا كبير المستشارين في وكالة دعم الاستثمار التريكة الدكتور مصطفى كوكصو، إلى تأسيس شراكة بين رجال الأعمال اليمنيين ونظرائهم الاتراك للعمل مع بعض بما يحقق الاهداف المشتركة فيما بيننا.

واشتمل جدول اعمال المنتدى زيارات ميدانية لعدد من الشركات والمؤسسات التجارية التركية في المدينة الصناعية بأضنة، ولقاءات ثنائية بين رجال الأعمال اليمنين والاتراك في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية.

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات