::نائب الرئيس يعزي في استشهاد الملحق العسكري لبلادنا لدى البحرين       ::تجدد المعارك جنوب شرق التحيتا والجيش يدفع بتعزيزات جديدة       ::أرامكو السعودية" تعلن السيطرة على حريق في أحد مصفاتها       ::قائد المنطقة الخامسة: الميليشيا تنهار والجيش سيصل قريبا مديرية عبس في حجة     

 

أخبار محلية

المبعوث الأممي لليمن: نحرز تقدماً في الخروج بإطار عمل لمفاوضات سلام

كتب : حضارم نت - متابعات 16/05/2018 05:56:57

قال المبعوث الأممي إلى اليمن "مارتن غريفيث"، أمس الثلاثاء، إنه أحرز تقدماً لللخروج بإطار عمل لمفاوضات السلام بين الحكومة والحوثيين.


وقال بيان صادر عن المتحدث باسم المبعوث الأممي، وصل الأناضول نسخة منه، إن "غريفيث" "يحرز تقدماُ جيداُ للخروج بإطار عمٍل للمفاوضات حسبما تعهد بذلك في إحاطته التي قدمها إلى مجلس الأمن الدولي الشهر الماضي".


وأضاف البيان أن المبعوث الأممي "يعتزم طرح إطار العمل هذا امام المجلس إبان النصف الأول من شهر حزيران القادم".


وأعرب المبعوث الأممي "عن الامتنان لاستمرار الوصول الفوري الذي ما برح يحظى به من قبل جميع الأطراف".


وطالب المبعوث الأممي جميع الأطراف "أن تتخذ تدابير طارئة للحد من التصعيد".


وأشار إلى أن غريفيث "سيقدم إطار العمل إلى مجلس الأمن في شهر حزيران القادم، وهو يتطلع إلى إعادة إطلاق مفاوضات السلام بشكل رسمي بعد ذلك".


ومن أبرز الخطوط العريضة لحل الأزمة التي يتبناها المبعوث الأممي إلى اليمن "إنهاء القتال، وسحب القوات وتسليم الأسلحة الثقيلة في المواقع الرئيسية، بمعية الاتفاق على تشكيل حكومة تتسم بالشمولية وتجمع الأطراف فيما بينها على توافق في الآراء لبناء السلام"، حسب تصريحات سابقة.


ويشهد اليمن، منذ أكثر من 3 سنوات، حرب بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي "الحوثي"، الذين يسيطرون على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات