::الدول المطلة على البحر الاحمر وخليج عدن تتفق على أهمية إنشاء كيان للتعاون في 5 مجالات       ::الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن تتفق على أهمية إنشاء كيان للتعاون في 5 مجالات       ::السفير باحميد يبحث مع الوكالة التايلندية للتعاون الدولي آفاق التعاون المشترك       ::واشنطن تعتزم استرداد تكاليف دعمها للسعودية والإمارات في حرب اليمن     

 

عربي ودولي

العاهل الأردني يلتقي وزير الخارجية القطري في عمان

كتب : حضارم نت - الاناضول 13/06/2018 16:46:56

التقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الأربعاء، مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن، في العاصمة عمان.


وقال الديوان الملكي الأردني، في تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر"، إن الملك عبد الله الثاني استقبل وزير الخارجية القطري الذي يزور البلاد، دون مزيد من التفاصيل.


ومن المتوقع أن يصدر الديوان بيانا لاحقا حول تفاصيل اللقاء.


وتأتي زيارة الوزير القطري إلى المملكة بعد يومين من قمة مكة المكرمة، التي خصصت مبلغ 2.5 مليار دولار لدعم الأردن في ظل الأزمة الاقتصادية التي يواجهها.

وشارك في القمة كلا من عاهل الأردن، والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، ورئيس الوزراء الإماراتي محمد بن راشد آل مكتوم.


وفي يونيو/حزيران 2017، قررت الأردن تخفيض مستوى تمثيلها الدبلوماسي مع قطر "بعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها علاقات السعودية والإمارات والبحرين ومصر مع الدوحة"، إضافة إلى إلغاء ترخيص مكتب قناة "الجزيرة" القطرية في عمّان.


وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو/ حزيران الماضي، قطع علاقتها مع قطر، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية"، بدعوى "دعمها للإرهاب".


وتنفي الدوحة ذلك، وتتهم الرباعي بالسعي إلى "فرض الوصاية على قرارها الوطني".


وتبذل الكويت جهود وساطة للتقريب بين الجانبين؛ إلا أنها لم تثمر عن أي تقدم حتى اليوم. -

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات