::الغذاء العالمي يدعو لإبقاء مرافقه باليمن بعيداً عن النزاع       ::وزير يمني: مقتل أكثر من 14 ألف مدنياً بينهم نساء وأطفال منذ انقلاب الحوثيين       ::التحالف يعلن اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه جازان       ::التحالف يعلن اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه جازان     

 

منوعات

ما هي طائفة أوم شينريكيو التي أعدم زعيمها في اليابان؟

كتب : حضارم نت - BBC 11/07/2018 16:48:34

أفادت الأنباء الواردة من اليابان أنه تم تنفيذ حكم الإعدام الجمعة في الزعيم السابق لطائفة أوم شينريكو وعدد آخر من أعضائها الذين نفذوا هجوما بغاز السارين على مترو طوكيو عام 1995.

وكان شوكو اساهارا على رأس قائمة من 13 صدرت أحكام بإعدامهم بسبب الهجمات التي أسفرت عن مقتل 13 وإصابة نحو 5800 آخرين.

وارتكبت الطائفة سلسلة من الجرائم منها هجمات متزامنة بغاز السارين على مترو طوكيو في مارس/ آذار 1995. ومحاولات هجوم بسيانيد الهيدروجين.

واستخدمت الطائفة غاز السارين عام 1994 وأطلقته في مدينة ماتسوموتو بوسط اليابان في إحدى ليالي الصيف في محاولة لقتل ثلاثة قضاة كان من المقرر أن يصدروا أحكاما بشأنها.

وفشل الهجوم في تحقيق هذا الهدف واستخدمت فيه شاحنة لنشر الغاز لكن الرياح وزعته في حي سكني مما أدى إلى مقتل 8 وإصابة 600 آخرين.
فما هي طائفة أوم شينريكو ومن هو مؤسسها شوكو أساهارا ؟

يبلغ أساهارا من العمر 63 عاما وهو معلم يوغا فقد بصره جزئيا وصدر حكم بإعدامه عام 2004 بعد إدانته بثلاثة عشر اتهاما منها الهجمات بالغاز على قطار الأنفاق بالإضافة إلى جرائم قتل.

أسس أساهارا طائفة أوم شينريكو ( وتعني الحقيقة السامية) في 1987 وهي تقوم على مزيج من الأفكار البوذية والهندوسية والتنبؤات بيوم القيامة.

وتؤمن الطائفة بأن نهاية العالم وشيكة وكل من هو خارجها سيذهب إلى الجحيم إلا لو قتل على يد أعضاء الطائفة.

وذكرت صحيفة جابان تايمز إن زعيم الطائفة أساهارا جعل الهجوم بمثابة "محاولة مقدسة لتطهير الأرواح الملعونة في هذا العالم".

ومن الأمور التي قالها أساهارا لأتباعه إن الولايات المتحدة ستهاجم اليابان وتحولها إلى مكب للنفايات النووية.

وقال أيضا إنه سافر عبر الزمن حتى عام 2006 وتحدث إلى أشخاص في ذلك الوقت عن تفاصيل الحرب العالمية الثالثة.

وحصلت الطائفة على وضع الديانة الرسمية في اليابان عام 1989 وونجح اساهارا في استمالة الكثيرين حول العالم من خلال كتبه والمحاضرات التي كان يلقيها في الجامعات. وبلغ عدد المنتمين للطائفة في أوج مجدها عشرة آلاف على الأقل في اليابان وخارجها.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات