::محافظ حضرموت: أزلنا خطر القاعدة وعلاقتي بالشرعية جيدة وقريبا افتتاح مطار الريان       ::الحكومة تلغي رسوما إضافية أقرتها هيئة الطيران على تذاكر السفر       ::السعودية تستضيف 500 حاج من أسر شهداء القوات السودانية في اليمن       ::الجيش يحرر واقع جديدة في مديرية الخب والشعف بمحافظة الجوف     

 

مجتمع مدني

مؤسسة التواصل بحضرموت تستقبل وفدا كويتياً قادماً من جزيرة سقطرى

كتب : حضارم نت - متابعات 29/07/2018 09:50:16

استقبلت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية -مكتب حضرموت في مطار سيئون الدولي وفداً قادماً من دولة الكويت يمثل الجمعية الكويتية للإغاثة الأخ / خالد المسباح، وذلك ضمن برنامج زيارات ميدانية للاطلاع على مشاريع المياه المنفذة خلال العام الماضي وبتمويل من الهيئة اليمنية الكويتية في إطار دعم وتطوير المؤسسات الحيوية لضمان تقديم خدمة توفير المياه للمستفيدين .


وقال المسباح : "إن هذه الزيارة تهدف إلى الاطلاع على مشاريع (حملة الكويت إلى جانبكم) في حضرموت التي سبق التدخل فيها, بالإضافة إلى تلمس الوضع الإنساني والاستماع إليهم ومعرفة احتياجاتهم الضرورية في عدد من مناطق الوادي".

و قام الوفد ويرافقهم الاخ/ صالح باقلاقل مسئول العلاقات بشبكة استجابة لﻷعمال اﻷنسانية بزيارة مشروع توصيل خط كهرباء اسعافي لحقل موشح بمديرية شبام والذي يهدف المشروع من خلاله الى التغلب على انقطاع المياه من خلال توفير مخزون دائم من المياه في الخزان يضمن عدم انقطاعها , وقد استفاد من هذا المشروع ما يقرب من 45 الف مستفيد.

كما قام الوفد بزيارة مشروع توريد أجهزة مختبرية بهدف تطوير وتحسين أجهزة المختبر الحالي للمؤسسة المحلية للمياه وكذلك بهدف توفير عناء السفر الى صنعاء والمكلا لفحص المياه والتأكد من صلاحيتها للشرب والاستخدام.

وكرمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ممثلاً بمديرها العام الأخ / عامر العامري  وفد الجمعية الكويتية نظير جهودهم ودعمهم السخي لمشاريع المياه في محافظة حضرموت.

وأثنى "المسباح" على جودة المشاريع المنفذة وأبدى استمرار الدعم لمشاريع المياه القادمة باليمن لتغطية الاحتياجات الانسانية من المياه.


ويجدر الاشارة اليه أن الوفد جاء قادماً من جزيرة سقطرى بعد تنفيذه لحملة اغاثة عاجلة للتخفيف من الاضرار والمعاناة التي لحقت بالجزيرة بسبب اعصار مكونو في شهر يونيو المنصرم.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا