::الجيش ينزع ويتلف أكثر من 1000 لغم أرضي زرعها الحوثيون في البقع وكتاف بصعدة       ::بتكلفة 2 مليون دولار.. توقيع اتفاقية لتحسين شبكات المياه والصرف الصحي بساحل حضرموت       ::محافظ حضرموت يوجه بإنشاء مركز متكامل للإصدار الآلي في المكلا        ::الضالع.. تدشين توزيع 4300 سلة غذائية في الأزارق مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة      

 

بأقلامهم

هل نستطيع اللحاق بالأمم

كتب : سعود الشنيني 03/08/2018 14:37:10


أنظروا كيف شيد الآخرون أوطانهم وجعلوها في غاية الروعة والجمال دون أن يكون لديهم ثروات نفطية ولاغازية إلا الإعتماد على الإنسان الذي هو عماد التنمية الحقيقية . وبفعل نضوج العقول وتوحيد الأفكار والإنتماء والإخلاص للارض أنتجوا نهضة تنموية فاقت الخيال ورفعوا بها بلدانهم إلى مصافات عالية بين الدول وكسبوا أحترام الآخرين .

ونحن في حضرموت نمتلك الأرض والثروة والإنسان القادر على التغيير .. ولكن للأسف لازلنا نعك في مكاننا لأن خطامنا بيد غيرنا ولم نستطيع الإنفكاك منه . والمحصلة التي جنيناها هي التي نعيشها في الحضيض الأسفل من الإنهيار في كل مناحي الحياة .

حتما ستضع الحرب أوزارها والكل يتطلع إلى تسوية عادلة أُكرر "تسوية عادلة" بنمط جديد يختلف عن التقاسمات والتسميات السابقة التي أنتجت تسلط وظلم وتناحر وحروب وإنهيار عانت منه الأمة ولم تعد بحاجة للتورط فيها مرة أخرى وهي تنشد تسويات جديدة للحصول على حقوقها دون تسلط طرف على الآخر أو الإستحواذ على ثرواته ومقدراته ،

ليكن على علم من يريد أن تعود الأوضاع إلى ماكانت عليه في السابق من 1967م إلى 1990م ومنها إلى 2018م بوضعها الحالي فإنها تعتبر قسمة ظيزى ولن يؤيدها أحد ، فمثلما يريد الذي في صنعاء والذي في عدن العدالة فإننا في حضرموت نريد العدالة ونكون متساويين دون تسلط طرف على طرف .. فاللحاق بالأمم يتطلب مساواة .

ومن يريد التسلط بمسمياته السابقة # ذلك رجع بعيد# وهو مايجب أن يفهمه الجميع .


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا