::السيول تحاصر 2500 مواطن ونزوح 400 أسرة حراء إعصار لبان بالمهرة       ::السيول تحاصر 2500 ونزوح 400 أسرة حراء إعصار لبان بالمهرة       ::البرلمان اليمني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إيران لرفع يدها عن التدخل باليمن       ::السفير باحميد يحتفل في العاصمة مانيلا مع أبناء الجالية اليمنية في الفلبين بعيد ثورة أكتوبر     

 

أخبار محلية

قال إنه لا يسعى للانفصال حاليا..

"عيدروس" يحذر الأمم المتحدة والتحالف ويشيد بطارق صالح ويمد يده للرئيس هادي

كتب : حضارم نت ـ خاص 10/08/2018 13:36:44


بعث رئيس مايسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي رسائل تهديد لعدة أطراف حذرها مما قال إنه تجاوز لخيارات الجنوب.


ودعا الزبيدي في لقاء ،اليوم الجمعة،  مع قتاة "أبو ظبي" الرئيس عبدربه منصور هادي الى فتح صفحة جديدة تنهي الخلافات القائمة بين الطرفين، قائلا: " مستعدون لنضع ايدينا بيد الرئيس هادي لكن بضمانة التحالف العربي".


وأشاد "الزبيدي" بحضور قوات طارق صالح في الجنوب مؤكدا ان المجلس يقف الى جانب طارق صالح حتى يتم تحرير مناطق الشمال.


وأشار إلى أن المجلس لن يسمح بتجاوزه في مفاوضات جنيف المقبلة في ديسمبر القادم، وإنه في حال تجاوز المجتمع الدولي للجنوب وقضيته لن نكتفي بالسيطرة على الجنوب فقط بل ستصل قواتنا للسيطرة على الحديدة، وأن المجتمع الدولي سيأتي مرغما.

وأضاف في رسالة للتحالف العربي:"في حالة تجاوزنا التحالف ومجلس التعاون الخليجي سنقف على حدودنا وتابع:" ندعو الى وجودة مبادرة خليجية جديدة ووضع حلول منصفة وسنتعاطى معها.

وحذر التحالف العربي من التخلي عن الجنوب قائلا: "بدون أبناء الجنوب ومقاومتهم سينهار التحالف العربي".


وقال الزبيدي إن قيادة المجلس لاتريد ان تعلن الانفصال ولا تسعى له حاليا موضحا ان قيادة المجلس كانت تقف على راس السلطة المحلية في عموم المحافظات ولو انهم يريدون اعلان الانفصال لاعلنوها حينها.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا