::التحالف العربي يشيد بالنجاحات الكبيرة التي حققتها الأجهزة الأمنية بمأرب        ::وزير الخارجية والمبعوث الأممي يبحثان "اتفاق" إطلاق سراح معتقلين لدى الحوثي       ::نائب الرئيس: النصر بات قريبا واستعادة الدولة وبناء اليمن الاتحادي قادم        :: مقتل 15 حوثيا واعتقال خلية قناصة مع قائدها شمالي الضالع     

 

أخبار محلية

الحكومة تتهم الحوثيين باستخدام مخازن الغذاء العالمي واليونسيف في الحديدة لأغراض عسكرية

كتب : حضارم نت ـ متابعات 14/09/2018 06:44:56

اتهمت الحكومة اليمنية، جماعة الحوثي باستخدام مخازن برنامج الغذاء العالمي ومنظمة اليونسيف في محافظة الحديدة، لأغراض عسكرية.

جاء ذلك على لسان وزير الاعلام معمر الإرياني، الذي أوضح أن ميليشيا الحوثي أدخلت مسلحيها وعرباتها القتالية إلى مخازن اليونسيف وبرنامج الغذاء العالمي بمنطقه الحمادي بمحافظه الحديدة وصوامع البحر الأحمر والتي يقوم برنامج الغذاء العالمي بتخزين الدقيق فيها.

وأكد الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء الحكومية "سبأ" أن دخول المليشيا نتيجة لانسحاب قادتها الميدانيين ومقاتليها بعد احتدام المعارك مع الجيش الوطني وبدعم من التحالف بعد ان تم تدمير تحصيناتها.

وأضاف " المليشيا تعلم أن التحالف لا يقصف الأماكن المحمية".. مستغربا من الصمت الدولي على هذا العمل المخالف للقوانين الدولية التي تنص على عدم استخدام المنشآت الإغاثية الدولية كأماكن للصراع والاشتباك.

ولفت وزير الإعلام إلى أنه ليس هناك أي ردة فعل من المنظمات الأممية إزاء هذا الفعل.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات