::نائب الرئيس يطلع على خطط استكمال التحرير بمحور بيحان بحضور قائد قوات التحالف       ::مجلس الوزراء يكشف سبب انفجار "مسام" للألغام وهوية الضحايا ـ تفاصيل       ::كاتب سعودي: خاشقجي كان جزءا من مؤامرة لتدمير المملكة       ::رئيس الاركان يؤكد على أهمية استكمال تحرير محافظة البيضاء من المليشيا      

 

مجتمع مدني

فعالية بصنعاء تشدد على مكافحة العنف ضد المرأة والاهتمام بذوات الإعاقة

كتب : حضارم نت - متابعات 12/12/2018 16:23:15


شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الأربعاء، فعالية شددت على مكافحة العنف ضد المرأة، والتأكيد على الدور الحيوي للمرأة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ونظمت هذه الفعالية، من قبل منظمة صدى للتكنولوجيا المساعدة والاستجابة، بالشراكة مع منظمة مكين للاستجابة الإنسانية والتنمية، وذلك تزامناً مع حملة الـ 16 يوم العالمية لمناهضة العنف (تمكين المرأة ـ أمن وسلامة للاسرة).

وفي الفعالية، قال الأستاذ إبراهيم عبدالله جحوش، المدير التنفيذي لمنظمة صدى، إن" إقامة ذلك جاء بدافع الإيمان بمكانة المرأة المعاقة التي لا تقل شأنا عن غيرها".

وأضاف في كلمة له" أنا فخور جداً بوجودكن أخواتي ذوات الإرادة، مشيرا إلى أن إثراء الجوانب المجتمعية المهمة، تساهم في إحداث تغيير في الكثير من مجالات الحياة للمعاقين والمعاقات ذوي الإرادة".

وتابع "لن أقول إن بيدي الأمر لوقف العنف أو إحراز التمكين؛ لكن بمشاركتكن معنا كونكن أهل القضية فلا شك أننا سنخرج بنتائج إيجابية تضاف إلى مخرجات من سبقونا بذلك".

ومضى قائلا" هنا سنكون جميعاً قادرين على إحداث تغيير في حياتنا كمعاقين ذوي إرادة".

وأردف" صحيح نحن معاقون، والحمدلله..ابتلاء الله لنا ماهو إلا آية من آياته وحكمة يعلمها وحده.. فلا يجب علينا أن نجزع لأمر الله".

بدورها ناقشت الدكتورة منال الأشول(من ذوي الإعاقة السمعية) العنف ضد المرأة عامة والمعاقة خاصة، وتم إثراء النقاش مع النساء الحاضرات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وخرجت الفعالية بعدد من التوصيات أهمها مناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة، وضرورة تمكين المرأة من ذوات الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتحسين بيئة العمل والحياة لها بشكل عام.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا