::أمن سيئون يسلم سيارتين مسروقة لمالكيها بعد ضبط الجناة المتخصصين        ::الحوثيون يعلنون استهداف السعودية بصواريخ باليستية بالتزامن مع وصول "غريفيث" لصنعاء       ::نائب الرئيس يطلع على خطط استكمال التحرير بمحور بيحان بحضور قائد قوات التحالف       ::مجلس الوزراء يكشف سبب انفجار "مسام" للألغام وهوية الضحايا ـ تفاصيل     

 

أخبار محلية

ميناء عدن يسجل أعلى حركة ملاحة منذ 2011

كتب : حضارم نت ـ متابعات 09/01/2019 16:50:46

سجل ميناء عدن جنوبي اليمن، في 2018، أعلى حركة ملاحة وتداول للبضائع منذ 2011 وفق إحصائية رسمية للميناء.

وبحسب إحصائية للميناء، اطلعت عليها الأناضول، بلغ عدد السفن الوافدة إلى ميناء عدن خلال 2018، نحو 700 سفينة، بزيادة 36 بالمائة عن 2017.

ووصلت نسبة الزيادة في سفن الحاويات إلى 5 بالمائة، إذ بلغت 165 سفينة، بزيادة 8 سفن عن 2017؛ في حين بلغت نسبة الزيادة في عدد الحاويات 13 بالمائة إلى 380 ألف حاوية.

وقالت إدارة موانئ عدن في بيان تعليقا على الإحصائية، إن الارتفاع يدل على "حالة التعافي التدريجي التي يعيشها الميناء، وصولا إلى استعادة مكانته الطبيعية والمحورية".

وقال "محمد علوي امزربه"، رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن، إن الحكومة تعوّل على الميناء لجعله بوابتها الرئيسية للعالم، مبينا أن ثمة مشاريع مستقبلية لتطويره.

وأوضح "امزربه" في تصريحات سابقة للأناضول: "نسعى إلى أن يكون الميناء مركزا محوريا متقدما في التجارة، ورائدًا في الخدمات البحرية للموانئ والخدمات اللوجستية لليمن والإقليم بشكل عام".

والميناء، الواقع في خليج عدن، من أكبر الموانئ الطبيعية في العالم، وتم تصنيفه في خمسينات القرن الماضي، كثاني ميناء في العالم بعد نيويورك من حيث تزويد السفن بالوقود.

وتعرّض ميناء عدن في 2010، لانتكاسة كبرى، تمثلت في انسحاب نشاط الترانزيت، إضافة إلى الظروف والأزمات السياسية التي مرت بها البلاد وعدد من الدول العربية منذ 2011.

وتوقف نشاط ميناء عدن كليا لمدة 4 أشهر، إبان المواجهات التي شهدتها المحافظة بين القوات الحكومية من جهة والحوثيين من جهة أخرى، في الفترة من مارس (آذار) إلى يوليو (تموز) 2015.

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا