::قوات الجيش تلقي القبض على مطلوب أمني في مدينة تريم       :: غريفيث يحذر من أثر التوترات الإقليمية على العملية السياسية في اليمن       ::تقرير حكومي: 5 آلاف انتهاك لميليشيا الحوثي بحق أطفال محافظة الجوف       ::نائب الرئيس يطلع مستجدات الأوضاع في تعز     

 

أخبار محلية

هيئة الإغاثة التركية تقدم مساعدات إنسانية لـ 343 ألف يمني في 2018

كتب : حضارم نت ـ الأناضول 11/01/2019 11:27:23

أعلنت هيئة الإغاثة التركية (İHH)، الجمعة، أنها قدمت مساعدات إنسانية لـ 343 ألف و199 شخصا في اليمن خلال 2018.

 

وأشار بيان صادر عن الهيئة التركية، إلى أن 21 مليون شخص يعاني من مشكلة نقص المواد الغذائية، فيما أن 10 ملايين شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة في اليمن الذي يبلغ عدد سكانه 27.4 مليون نسَمة.

 

وأوضح أن الهيئة تواصل أعمالها الإغاثية الإنسانية في اليمن منذ اندلاع الأزمة فيه، مؤكدا تقديم مساعدات إنسانية لـ 343 ألف و199 يمني في 2018.

 

وأورد البيان تصريحات لـ "سركان نرجس" نائب المدير العام المعني بشؤون الإعلام في الهيئة، الذي لفت إلى أن أكبر مشكلة يعاني منها اليمن هو نقص الغذاء وسوء التغذية.

 

وأكد نرجس أن المستشفيات لا تستطيع توفير الرعاية الصحية اللازمة لليمنيين بسبب نقص الدواء.

 

وذكر البيان أن الهيئة التركية تخطط لعام 2019 تقديم خدمات ومساعدات لليمنيين من قبيل حليب الأطفال ومياه الشرب والكراسي المتحركة، والخيم، وخدمات علاجية ، وتوفير التعليم للأطفال وغيرها.

 

ومنذ نحو أربعة أعوام، تشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، المسنودة بتحالف عسكري تقوده السعودية وبمشاركة إماراتية كبيرة من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ نهاية 2014.

 

وجعلت هذه الحرب، ثلاثة أرباع السكان بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، ودفعت بالبلاد إلى حافة المجاعة، في حين اعتبرت الأمم المتحدة الأزمة التي يواجهها البلد العربي بأنها الأسوأ في العالم.

 

كما ألقت الحرب بانعكاستها السلبية على القطاع الصحي، الذي تدهور بشكل حاد، وأدى إلى انتشار الأمراض والأوبئة. -

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات