::ستقل دفعة أخرى غدا.. طائرة خاصة تنقل 260 مجندا من سقطرى لتدريبهم في الإمارات        ::أكثر من مائتي ألف نازح يمني خلال عام 2019 م       ::متحدث عسكري: "غريفيث" يريدنا أن نصدق أنه سيخرج المليشيا من موانئ الحديدة وهو لم يستطع فتح طريق       ::"غريفيث" يبحث في صنعاء استجابة حوثية ومساعي أممية لتعيين بديل للجنرال "لوليسغارد "      

 

أخبار محلية

الإمارات والسعودية تدعمان المعلمين اليمنيين في مناطق الحوثيين بـ 70 مليون دولار

كتب : حضارم نت ـ متابعات 15/05/2019 19:51:57

قدمت السعودية والإمارات دعماً مالياً بمبلغ 70 مليون دولار أميركي للمعلمين والمعلمات اليمنيين الذين توقفت مرتباتهم بمناطق سيطرة الانقلابيين الحوثيين بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

جاء ذلك خلال توقيع المستشار بالديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية بالإمارات سلطان محمد الشامسي، وممثل منظمة اليونيسف لدول الخليج العربية الطيب آدم، في مقر المركز بالرياض اليوم الأربعاء، اتفاقية لتقديم الحوافز النقدية للمدرسين والمدرسات في اليمن.

حيث ستقدم الرياض 35 مليون دولار من حجم الدعم، وأبوظبي 35 مليون دولار أخرى بالمناصفة بينهما.

ويستفيد من المشروع 136 ألفا و799 فرداً في محافظات إب، وأمانة العاصمة، والبيضاء، وحجة، وذمار، وصعدة، صنعاء، وعمران، والمحويت، وريمة.

وقال ممثل منظمة اليونيسف لدول الخليج العربية الطيب آدم في تصريح صحافي إنه جرى اليوم توقيع اتفاقية لتقديم الحوافز النقدية للمعلمين في اليمن بقيمة 70 مليون دولار أميركي مقدمة من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لدعم التعليم والأطفال في اليمن، موضحاً أن البرنامج سيدعم 130 ألف معلم بحوافز نقدية شهرية، يستفيد منها 3.7 مليون طفل يمني ليكملوا دراستهم داخل بلادهم.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا