::حضرموت.. محتجون على انقطاع الكهرباء في مدينة الحامي يقطعون الطريق الدولي        ::الحكومة: تمرد الانتقالي يتطلب وقفة جادة ومراجعة شفافة       ::"مسام" ينتزع 1,980 لغماً خلال الأسبوع الماضي       ::التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية يدين الهجوم منشئات أرامكو      

 

أخبار محلية

الأوقاف: نتفاهم مع السعودية لمعرفة الإجراءات الجديدة للعمرة

كتب : حضارم نت ـ متابعات 10/09/2019 08:20:09

أوضحت وزارة الأوقاف اليمنية أنها في تفاهمات مستمرة مع الأشقاء حتى نعرف طبيعة هذه الاجراءات وإعلانها للجمهور بإذن الله.

وقال طارق القرشي الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف في منشور بالفيسبوك إن من بين هذه الإجراءات ضرورة شراء حزمة من الخدمات كبرامج عمرة محددة بالأيام (سكن ونقل ) وغيرها من الخدمات ولكل برنامج سعر محدد ولا تصدر أي تأشيرة عمرة إلا بعد استيفاء تلك الخدمات.

وأعلن وزير الحج والعمرة السعودي، محمد صالح بنتن،أمس الاثنين، إلغاء رسوم تكرار العمرة والبالغة 2000 ريال سعودي (533 دولارا).
وحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، الإثنين، قال بنتن إن القرار يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر بحلول 2030.


وجاء في رسالة صادرة عن شركة "باب العمرة" المعتمدة من وزارة الحج السعودية كمركز خدمة أنظمة لمكاتب الحج والعمرة، أنه تم إلغاء رسوم تكرار العمرة البالغة 2000 ريال، والاستعاضة عنها برسم 300 ريال (80 دولارا) يضاف على طلبات كافة المتقدمين.


وذكرت الشركة أن رسوم العمرة للمتقدمين كافة، تبلغ وفق النظام الجديدة، نحو 500 ريال (133 دولارا)، تشمل رسوم الخدمات الإلكترونية، وقيمة الباقة الأساسية، وضريبة القيمة المضافة ورسوم.


وبلغ عدد المعتمرين من الخارج العام الماضي، نحو 6.8 ملايين معتمر، حسب بيانات وزارة الحج السعودية.


كانت السعودية فرضت في 2016 رسوما على العمرة الثانية وما بعدها بقيمة 2000 ريال لكل مرة، بعد تراجع إيراداتها بالتزامن مع انخفاض أسعار النفط عن مستويات منتصف 2014.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا