::الإنترنت في اليمن: كابوس الحرب والاحتكار       ::مجددا.. السفينة الأممية تحتضن اجتماعا بخصوص الحديدة       ::بدء دورة تدريبية في مجال ادارة المخاطر البيولوجية بوادي حضرموت       ::أمير قطر: مستعدون لتقديم أي دعم أمني واقتصادي تطلبه حكومة الوفاق الليبية     

 

أخبار محلية

رئيس الحكومة: نأمل أن يسهم اتفاق جدة في تسريع إنهاء الانقلاب الحوثي

كتب : حضارم نت ـ متابعات 16/10/2019 17:30:42

أعرب رئيس الحكومة اليمنية الدكتور معين عبدالملك عن ثقته بأن يسهم اتفاق جدة عقب التوقيع عليه في تسريع إنهاء الانقلاب الحوثي وإجهاض المشروع الإيراني في اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه سفيرة ألمانيا الاتحادية لدى اليمن كارولا مولر.

وتطرق اللقاء إلى الحوار الذي ترعاه المملكة العربية السعودية الشقيقة في جدة بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي، والتقدم الذي أحرزه، بحسب مانقلته وكالة سبأ الحكومية.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود السعودية المخلصة للحفاظ على وحدة الجبهة الداخلية اليمنية لاستمرار مواجهة والقضاء على المشروع الإيراني في اليمن.

وناقش اللقاء الجوانب المتصلة بتعزيز علاقات الصداقة اليمنية الألمانية في مختلف المجالات، والدور الإنمائي والإنساني للأصدقاء الألمان تجاه الشعب اليمني.

كما تطرق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، والموقف الألماني الداعم للشرعية في اليمن وحرصها على إحلال السلام وفقا للقرارات الدولية الملزمة بما يؤدي إلى عودة الدولة وإنهاء الانقلاب ووضع حد لمعاناة اليمنيين.

ولفت الدكتور معين عبدالملك، إلى استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية وبإيعاز من داعميها في طهران في رفض كل خيارات السلام والتمادي في الانتهاكات الوحشية ضد المدنيين، واستهداف دول الجوار وتهديد الملاحة الدولية.

 بدورها جددت السفيرة الألمانية، دعم بلادها للشرعية اليمنية وحرصها على تحقيق السلام وإنهاء معاناة اليمنيين.. مؤكدة أن ألمانيا مستمرة في تقديم الدعم الإنساني للشعب اليمني في هذه الظروف.. ونوهت بالعلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين والحرص على تطويرها في مختلف المجالات.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا