::الإنترنت في اليمن: كابوس الحرب والاحتكار       ::مجددا.. السفينة الأممية تحتضن اجتماعا بخصوص الحديدة       ::بدء دورة تدريبية في مجال ادارة المخاطر البيولوجية بوادي حضرموت       ::أمير قطر: مستعدون لتقديم أي دعم أمني واقتصادي تطلبه حكومة الوفاق الليبية     

 

أخبار محلية

قرابة 1500 وفاة بوباء "الكوليرا" في اليمن خلال 20 شهرا الماضية

كتب : حضارم نت ـ متابعات 22/10/2019 09:14:17

قالت منظمة الصحة العالمية، إن 1418 شخصاً،توفوا جراء وباء الكوليرا في اليمن، خلال العشرين الأشهر الماضية.


وأوضحت المنظمة الأممية في تقريرها، إن الإجمالي التراكمي لحالات الكوليرا المشتبه بها من مطلع العام الماضي إلى الأول من سبتمبر الماضي بلغت مليون و67 ألف و863 حالة مشتبه بها،و 1418 حالة وفاة مرتبطة بالوباء.

وأضافت أن الوباء تفشى في 305 من 333 مديرية في اليمن، ويمثل الأطفال دون الخامسة 25% من إجمالي الحالات المشتبه فيها خلال عام 2019.

وأشار التقرير إلى أنه تم الإبلاغ عن 16 ألف و625 حالة مشتبه بها و 15 حالة وفاة مرتبطة بها خلال الفترة 23 - 29 سبتمبر من عام 2019، مرجحة وجود" زيادة متوقعة خلال الأسابيع المقبلة في الحالات المشتبه إصابتها بالكوليرا، في بعض المحافظات بسبب الأمطار الغزيرة مثل الحديدة (غرب)، ولحج (جنوب غرب)، وإب وذمار (وسط)، إضافة إلى العاصمة صنعاء».

ويعتبر«الكوليرا» مرض يسبب إسهالا حادا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يتلق العلاج، والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة.

ويعاني القطاع الصحي في اليمن من تدهور حاد جراء الصراع المتفاقم، الذي أدى إلى تفشي الأوبئة والأمراض وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا