::محافظ حضرموت يوجه باستئناف العمل بميناء الشحر مطلع الشهر المقبل       ::اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي بالسلطة القضائية والأمنية بالمكلا وتنفذ نزولا للسجن المركزي        ::نقابة الصحفيين تستنكر التحريض ضد مدير وكالة سبأ في عدن       ::عودة الحكومة إلى عدن: مواقف متذبذبة وترقب حذر     

 

أخبار محلية

25 ألف انتهاك لميلشيا الحوثي في أمانة العاصمة خلال عامين

كتب : حضارم نت ـ متابعات 09/11/2019 14:49:17

قال وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبد الغني حفظ الله جميل ، إن مليشيات الحوثي ارتكبت ٢٥ الف و٧١٤ حالة انتهاك ضد المواطنين في أمانة العاصمة منذ العام 2017م".

وأضاف جميل خلال حفل إشهار التقرير الحقوقي بعنوان "تحت خط القهر" الذي أعده مكتب حقوق الإنسان " أن انتهاكات المليشيا الحوثية تتزايد يوما عن يوم وعام عن عام".. مستغربا صمت المنظمات الأممية المعنية بحقوق الإنسان والذي كان سببا في استمرار المليشيات بارتكاب جرائمها بحق أبناء أمانة العاصمة والوطن بشكل عام، وفق مانقلته وكالة سبأ الحكومية.

ودعا وزير الدولة أمين العاصمة الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان للضغط على المليشيا بوقف انتهاكاتها ضد المدنيين .. مطالباً المنظمة الأممية بدورها في الانتصار لحقوق الانسان ومحاسبة مرتكبي الجرائم..داعياً الصحفيين والناشطين الحقوقين الى إيصال صوت الضحايا للعالم وتعرية المليشيات الإرهابية.

من جهته استعرض مدير عام حقوق الإنسان فهمي الزبيري تقرير انتهاكات المليشيات في حق أبناء العاصمة منذ بداية عام 2017، والتي توزعت بين حالات قتل وإصابات وتعذيب واعتقالات ونهب للممتلكات العامة والخاصة وتجنيد الأطفال وانتهاكات للطفولة وللمرأة.

وأوضح أن إجمالي الانتهاكات وصلت ٢٥الف و٧١٤ حالة تصدر العام الجاري نسبتها الأعلى بما تجاوز ٥٤بالمائة.. مشيرا إلى إن أخطر الجرائم المرتكبة تمثلت بحالات القتل بإطلاق النار المباشر والقتل تحت التعذيب حيث وصلت إلى 274حالة..لافتاً إلى أن حالات الإصابات جراء التعذيب وصلت الى 105حالات منها 9حالات شلل كلي و5حالات شلل جزئي، كما تسبب التعذيب الوحشي بفقدان الذاكرة في 7حالات رصدها هذا التقرير.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات