::الأمم المتحدة: ‏أكثر من 20 مليون يمني يعانون الجوع المزمن       ::الأمم المتحدة: ‏أكثر من 20 مليون يمني يعانون الجوع المزمن       ::الحكومة اليمنية تطالب بتحقيق دولي حول تكتم الحوثيين على إصابات كورونا       ::المهرة.. إقرار خطة عمل لمكافحة انتشار الأوبئة والأمراض عقب السيول      

 

أخبار محلية

الأمم المتحدة: تدشين نقاط 5 نقاط مراقبة في الحديدة خفض مستوى العنف

كتب : حضارم نت ـ متابعات 09/11/2019 19:21:17

أعلن رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة (أونمها) ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار، الفريـق أبهيجيت غوهـا، أن تدشين خمس نقاط مراقبة على خطوط القتال الأمامية في مدينة الحديدة مؤخرا أسهم في تحقيق انخفاض ملحوظ في مستوى العنف على الأرض.

جاء ذلك في بيان صادر عن البعثة، قال إن الفريـق أبهيجيت غوها يُثني على التزام الطرفين بالعمل عبر آلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار، التي بدأت عملها في أيلول/سبتمبر الماضي على ظهر سفينة بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة.

وقوع حوادث لا تتماشى مع الاتفاقات بين الطرفين

غير أن البيان لفت الانتباه إلى ورود تقارير، خلال الأيام القليلة الماضية، حول حوادث تتضمن تحصينات جديدة، وتحريك قوات، واستخدام طائرات مُسيرة-"جميعها تتنافى مع الاتفاقات بين الطرفين بشأن وقف إطلاق النار".

دعوة إلى الالتزام باتفاقي الحديدة واستكهولم

وفي ظل هشاشة الوضع في الحديدة، دعا الفريق غوها الطرفين في اليمن إلى استمرار انخراطهما في العمل "بشكل مُشترك وبروح النية الحسنة"، من خلال آلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار للتعامل مع الحوادث التي قد تُشكل تصعيدا للعنف في الحديدة.

كما أكد التزام بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة المستمر في دعم عمل الطرفين من خلال الآلية.

وكرر الفريق غوها نداءه للأطراف بالكف عن أي أفعال تتناقض مع اتفاق استوكهولم.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات