::يبدأ صرف راتب شهر سبتمبر غدا..الحكومة تتعهد بصرف رواتب منتسبي الداخلية المتأخرة قبل نهاية العام       ::الإنترنت في اليمن: كابوس الحرب والاحتكار       ::مجددا.. السفينة الأممية تحتضن اجتماعا بخصوص الحديدة       ::بدء دورة تدريبية في مجال ادارة المخاطر البيولوجية بوادي حضرموت     

 

مجتمع مدني

وادي حضرموت.. جمعية الفرقان تمول مجلس السيرة النبوية الذي تنفذه جامعة القرآن الكريم

كتب : حضارم نت ـ متابعات 25/11/2019 19:09:34

وقعت جمعية الفرقان الخيرية لتعليم القرآن الكريم بحضرموت مع جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية فرع وادي حضرموت اليوم الاثنين  بمقر الجمعية بمنطقة السويري بتريم اتفاقية تنفيذ مشروع مجلس السيرة النبوية، والذي يهدف إلى قراءة متميزة لسيرة النبي صلى الله عليه وسلم من خلال بحوث علمية محكمة يقدمها عدد من الباحثين والمختصين في هذا الجانب من خلال مجلس علمي شهري.

وفي مستهل جلسة التوقيع رحب أمين العام للفرقان الأستاذ عبدالله باشعيب بوفد الجامعة وجميع الحضور مشيرا بأن هذا التوقيع يأتي في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين الجمعية والجامعة، حيث سيخدم هذا المشروع نشر مفاهيم سيرة أعظم الخلق محمد صلى على عليه وسلم ونسأل الله أن يكون هذا المشروع سببا لنيل شفاعة نبينا عليه الصلاة والسلام يوم القيامة. والجمعية تولي اهتماما بالمشاريع القرآنية والمشاريع النوعية المساندة في عملية إعداد النماذج القرآنية التي تقتدي بالنبي صلى على عليه وسلم أفضل من ربى الرجال النماذج.

 من جهته أوضح وكيل فرع الجامعة الدكتور عبدالله أحمد بن عثمان بأن توقيع الاتفاقية هو تتويج لجلسات سابقة ونقاشات تمت بين الجامعة والفرقان حتى نضجت هذه الفكرة ، موضحا بأن المجلس يندرج في إطار برامج مركز خدمة المجتمع بالجامعة الذي تقدم من خلاله الجامعة خدمة توعوية للمجتمع ، وأشاد في كلمته بدور جمعية الفرقان في تمويل مثل هذه المشاريع النوعية

وفي السياق ذاته أكد الشيخ عبدالحكيم باحميد - عضو الهيئة العالمية للكتاب والسنة والمدير التنفيذي للمجلس بأن المجلس يهدف لربط السنة النبوية بواقع المجتمع بإشراك العلماء والمثقفين والمؤسسات ذات العلاقة. 

وفي سياق متصل عبر الدكتور أحمد صالح بافضل - رئيس مركز البحوث ودراسات التنمية بالجامعة عن سعادته بهذا اللقاء وهذه الشراكات التي تتنج مجموعة من النشاطات التي تساهم في التواصل مع المجتمع.

كما بين الدكتور ربيع يسلم بن عويد - نائب وكيل الجامعة لشؤون الطلاب بالجامعة الحاجة الماسة لما سيقدمه المجلس من خلال بيان فقه السيرة النبوية للمجتمع ببرامج ومحاضرات من ذوي الاختصاص والخبرة

وقع الاتفاقية الأمين العام للفرقان الأستاذ عبدالله محفوظ باشعيب ، ووكيل فرع الجامعة الدكتور عبدالله أحمد بن عثمان. 

حضر مراسيم التوقيع المهندس : أنور عوض باضاوي مسؤول العلاقات بجمعية الفرقان، المهندس : شوقي صالح بامفروش مسؤول الإعلام بالجمعية ، المهندس : عبدالله سعيد مسلّم المدير التنفيذي للفرقان . الدكتور : أحمد صالح بافضل - رئيس مركز البحوث ودراسات التنمية ، الشيخ: عبدالحكيم باحميد - عضو الهيئة العالمية للكتاب والسنة ، الدكتور: حسن كرامه سويلم - نائب وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي ، الدكتور : ربيع يسلم بن عويد - نائب وكيل الجامعة لشؤون الطلاب .

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات