::الحكومة: على الانتقالي الكف عن عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض ونتطلع لإنهاء التمرد بسقطرى       ::افتتاح مختبر فحص كورونا PCR و 40 وحدة عناية مركزة في مأرب       ::الرئيس يدعو المجتمع الدولي إلى الاستنفار لمساندة الحكومة       ::الحكومة: 350 مليون دولار نصيب حضرموت من حصة مبيعات النفط      

 

أخبار محلية

بن دغر يعلق على إشهار فرع الائتلاف الوطني الجنوبي بحضرموت وموقف الانتقالي منه

كتب : حضارم نت ـ متابعات 08/12/2019 19:18:54


 أشاد مستشار الرئيس هادي الدكتور أحمد عبيد بن دغر إشهار فرع الوطني الجنوبي اليمني السلمي في محافظة حضرموت.

وقال الدكتور بن دغر في برقية تهنئة "سيذكر لكم التاريخ أيها الزملاء والزميلات الأعزاء في حضرموت وفي اليمن عموماً أنكم قد قدمتم من سيئون عاصمة الوادي، رسالة سلمية في مرحلة اتسمت بالصراع والعنف بين اللاعبين في الساحة الوطنية وخاصة في المحافظات الجنوبية وصولاً للسلطة".

وأضاف "لقد اتكأ البعض من أهلنا على كم غير قليل من التضليل السياسي والإعلامي ولغة العنف، وقد تجنبتم هذا في بداية مشواركم السياسي، واعتمدتم على خطاب عقلاني معتدل كان ولازال مطلوباً بين فرقاء الحياة السياسية في بلادنا."

وتابع "لقد اخترتم بتحالفكم الوطني الجنوبي الانحياز لليمن الكبير، لليمن الاتحادي، الذي سطرنا معاً ملامحه المستقبلية مع القوى الوطنية الأخرى في مؤتمر الحوار الوطني، واخترتم طريقكم بخط متواصل من الأفعال السلمية الحقيقية، رغم كثرة التهديدات والمخاطر من حولكم".

وأشاد بن دغر بما سماه امتناع الطرف عن مهاجمة حفل الإشهار في إشارة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي. وقال "إن امتناع الطرف عن مهاجمتكم كما حدث قبل ذلك لزملاء لكم في ندوة توعية بالدولة الاتحادية في المكلا، يعد تطوراً في تفكير الطرف الآخر، يستحقون علية التقدير".

وأضاف "ربما مدينة سيئون وأهلها المدنيين والمسالمين هم أصحاب هذا الفضل عليكم وعلى الديموقراطية في الجنوب الذي يحتاج إلى الدرس الواعي من مدينة السلام سيئون، أنني اعتبر قبول الآخرين بكم أمراً يستحق الإشادة".

وثمن بن دغر موقف قيادة المحافظة والمنطقة العسكرية الأولى والسلطة المحلية والنخب السياسية والاجتماعية التي شاركت في التأسيس.

 


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات