::محافظ شبوة يضع حجر الأساس لمشروع مصنع للخرسانة والبلوك الاوتوماتيكي       ::وزير الداخلية التركي: ارتفاع عدد وفيات الزلزال إلى 22       ::وكيل وادي حضرموت يلتقي بعثتي ناديي شعب حضرموت ووحدة عدن        ::تعز.. وفاة 27 شخصا وإصابة 142 في 136 حادثا مروريا العام الماضي     

 

بأقلامهم

طريق الوداع

كتب : محمد بايعشوت 31/12/2019 18:25:27

عندما يكون الحديث عن الوداع فأعلم أن الحديث سيكون طابعه حزين لا محاله، هكذا يتبادر إلى الذهن دائما.
أجل أحدثكم يا رفاق عن الوداع وما أدراك مالوداع ، أجمل ما فيه يظهر لنا حقيقة الدنيا أنها عابرة وكلنا عابرون لذلك الطريق لا محاله. كم من غالي وعزيز سبق وانتهى به المطاف في نهاية هذا الطريق. هم السابقون ونحن بهم لاحقون. كل عام، يوم ،لحظة تمضي نقترب منهم رويدا رويدا، يبقى الموضوع مسألة وقت ليس إلا.

دعونا نتأمل طريق الوداع الذي نحن فيه دون أن يدرك البعض الحقيقة الصحيحة له. في هذه اللحظات نطوي عام من هذا الطريق نتوقف هنا نتأمل سوياً عام يلفظ أنفاسه بل أقول لحظاته الأخيرة. نسترجع لحظات هذا العام سريعاً سويا كان لكل واحد منا حكايته الخاصة، حاول رسمها كما كان يتمنى بداية ذلك العام. أترككم لحظات تتأملوا لواحاتكم التي رسمتموها. سنلاحظ أن هناك عوامل مشتركة بين تلك اللوحات مع الحفاظ بخصوصية كل لوحة على حده.

في هذا العام مرت علينا لحظات حلوة كم كنا نتمنى أن نتكون جميع ايام السنة كتلك الايام، أرى ابتسامه رائعة على محياكم وكأنها ابتسامة شوق وحنين لتلك اللحظات الجميلة. لكن الذاكرة كعادتها لا تسمح لنا بالوقت الكثير لنستمتع بالذكريات الحلوة. تنقلنا إلى مكان آخر من الذاكرة لتذكرنا بخيبات الأمل، الحزن، الاكتئاب، القصص الحزينة، والايام المريرة. وكأنها ذاكرة لا تجمع بداخلها الا كل الأحزان وقليل من اللحظات الجميلة. أتدرون يا رفاق ينتابني شعور دائم أن الا احتفظ بتلك الذاكرة لأنها تتعبني مثل ما تتعبكم، نريد ذاكرة من نوع آخر تحتفظ باللحظات الجميلة أكثر من غيرها.

نعم نودع عام ونستقبل آخر ما الغريب في ذلك!! لم تعد التواريخ والاعوام تعني لي شيء بعد ما كبرت وتغير فيني كل شي ولم يبقى شيء. أصبحت عندي السنة عبارة عن شهور تحتوي على أسابيع بين ثناياها أيام وساعات ودقائق تتكون من ثواني وأنا أقول الثواني فواني. هذا كل مافي القصة ليتهم يدركون أني لم أعد أهتم.

فالسعيد الذي جعل سنوات عمره أفراح وشهوره مسرات وأيامه إنجازات وساعاته بسمات، كل عمره يمضي بين زارعة أمل هنا وتجربة جديدة هناك، يتأمل يكتشف، يجدد، يستمتع، يحب، يعشق، وأهم من هذا وذاك يرضى فنحن في طريق الوداع ليس إلا وكل شي سيكون ذكرى فأجعلوا ذكرياتكم جميلة كجمال أرواحكم .

و التعيس الذي جعل الحزن رفيقه واليأس صديقه، فهو لا يتحدث الا بالهموم والغموم، وكل ما هو سيئ زاداً له في طريق الوداع. يا هذا ستنتهي بك الرحلة في طريق الوداع ولن يحل لك الحزن واليأس شيء من مشكلاتك، دعك من كل هذا البؤس والتحق بقافلة السعداء فالطريق قصير ولا يستحق كل
هذا العناء.

نودع هذا العام.. وفي قلب كل واحد منا أمانى قادر أنت على تحقيقها يارب.

نودع هذا العام.. ونحن محملين بذنوب كثيرة قادر أنت على محوها وغفرانها يارب.

نودع هذا العام.. وقد أنهكنا طريق الوداع وانت القادر على تيسيره يارب.

نودع هذا العام.. والوطن ما زال جريح وحزين وأنت القادر على إزالة هذه الغمة يارب.

نودع هذا العام.. ولنا أحباب فرقتنا عنهم الايام، وانت القادر على جمعنا بهم وحفظهم يارب.

نودع هذا العام.. ولنا أحباب تحت التراب كم اشتقنا لهم وهم ضيوفك يارب.

نودع هذا العام.. سنة أخرى من اعمارنا، فبارك لنا في ما تبقى يارب.

نودع هذا العام.. ونحن لا ندري متى سوف ينتهي بنا المطاف في طريق الوداع، فأحسن خاتمتنا يارب.

Mohammed BAYASHOT
Erzurum - Türkiye
31/12/2019

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا