::الحكومة: على الانتقالي الكف عن عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض ونتطلع لإنهاء التمرد بسقطرى       ::افتتاح مختبر فحص كورونا PCR و 40 وحدة عناية مركزة في مأرب       ::الرئيس يدعو المجتمع الدولي إلى الاستنفار لمساندة الحكومة       ::الحكومة: 350 مليون دولار نصيب حضرموت من حصة مبيعات النفط      

 

بأقلامهم

لإصلاح منظومة الكهرباء .. وإلا

كتب : سعود الشنيني 16/06/2020 17:42:18



صدقوني
الكهرباء موجودة ومواد تشغيلها متوفرة .. ولكن العطل يكمن في لوبي الإدارة السيئ الذي يتم تحريكه عن بُعد ليظل وضع الكهرباء في إنهيار مستمر يزيد وينقص وفق مايطرأ من مستجدات في البلد بما يؤدي لإثارة سخط الناس واشعال وقود المظاهرات الذين هم الشباب وصغار السن إياهم حسب المعمول به من أعمال الشغب والحرق والتقطعات وإغلاق الشوارع وابتزاز أصحاب السيارات ودخول البلد في فوضى عارمة بالتزامن مع مايحدث من هبوط حاد مفتعل في سعر الصرف وارتفاع الأسعار والآنهيار المسبق في المجالات الخدمية الأخرى ، وهو ماقد يؤدي إلى دخول البلد في وضع خطير يصعب الخروج منه تشتد فيه معاناة الناس مما يجري في ظل وضع صحي كوروني خطير .

ولتجنيب البلد من الدخول في هكذا أوضاع فعلى سلطتنا سرعة إتخاذ قرارات قوية أولها إقتلاع الإدارة الفاسدة في الكهرباء برمتها (أُكرر برمتها) وكل فاسد يأتمر بأمرها داخل أروقة الكهرباء والمحطات .. والسلطة قادرة على تشخيص ومعرفة مكامن الخلل .. وثانيها تكثيف وتشديد الرقابة في أهم مفاصل الكهرباء بعد تنظيفها .

غير كذا لا أعتقد أن يصلح حال الكهرباء حتى لو أتينا بخمسمائة ميجاوات طالما واللوبي لايزال متمترس داخل مفاصل الكهرباء .. والعبرة بما يجري حاليا لكهرباء عدن . . وفي ما اتخذته شركة بترومسيلة من قرار صحيح تمثل في تأهيلها طاقم خاص في سلطنة عمان لتشغيل المحطة الغازية 75 ميجاوات للوادي لإستمراريتها والحفاظ عليها ممن وضعوا أيديهم في فم الكلب .

اللهم إني بلغت
اللهم فاشهد


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا