::محافظ سقطرى: الانتقالي يعمل على تجريف مؤسسات الدولة واستحداث مواقع عسكرية        ::السفير البريطاني يشيد بتجربة حضرموت في النأي عن الصراع السياسي       ::وزارة النقل ترفض إقامة مشروع استثماري في محمية شرمة بمحافظة حضرموت       ::إصابة ثلاثة جنود في كمين بمديرية ميفعة بشبوة     

 

منوعات

الصحة العالمية تشيد بلقاح بريطاني لكورونا وروسيا تعلن عن آخر

كتب : حضارم نت - متابعات 17/06/2020 16:33:13


أشادت منظّمة الصحّة العالمية، الثلاثاء، بتحقيق "اختراق علمي"، بعد أن أعلن باحثون بريطانيون أنّ دواء من عائلة الستيرويدات أثبت فاعلية في إنقاذ حياة مرضى بكوفيد-19 (كورونا) يعانون من الأعراض الأكثر خطورة.

 

وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في بيان، "إنّه أول علاج مثبت يقلّل من الوفيات في صفوف مرضى كوفيد-19 ممّن يتنفّسون بواسطة قوارير الأوكسجين أو أجهزة التنفّس الاصطناعي".

 

وأضاف: "هذا نبأ سارّ، وأهنّئ الحكومة البريطانية، وجامعة أوكسفورد، والمستشفيات العديدة، والمرضى الكثر في المملكة المتحدة، الذين ساهموا في هذا الاختراق العلمي المنقذ للأرواح".

 

وفي سياق متصل، أعلن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، انطلاق التجارب السريرية على لقاح ضد كورونا، طوّره مركز "غاماليا" للأوبئة والبيولوجيا المجهرية (حكومي).

 

وذكر موراشكو أن الجهات المعنية أصدرت تصريحا لمركز "غاماليا" لبدء التجارب السريرية، الأربعاء.

 

فيما ذكر مدير المركز، ألكسندر غينتسبورغ، أن التجارب على المتطوعين ستستغرق قرابة شهر ونصف.

 

وبحسب غينتسبورغ، فإن من يخضع لهذه التجربة سيظل تحت المراقبة في المستشفى خلال 28 يوما بعد تلقيه اللقاح مرتين.

 

ووصل عدد ضحايا فيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من 445 ألفا، فيما ارتفعت الحالات المصابة إلى 8.2 مليون، سجل 4.3 مليون منها تعاف تام.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا