::دراسة بحثية: مأرب حائط يمنع الحوثيين من التقدم نحو محافظتي حضرموت وشبوة الغنيتين بالنفط       ::اليمن يدين حادثة مقتل ثلاثة فرنسيين بمدينة نيس ويصفها بالإرهابية       ::الجيش: قواتنا تطوق مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف       ::مقتل خمسة حوثيين في قصف للجيش شمال صعدة     

 

مجتمع مدني

سقطرى.. دورة تدريبية للقابلات عن صحة الأم والطوارئ التوليدية

كتب : حضارم نت ـ متابعات 25/09/2020 11:53:46


برعاية مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أرخبيل سقطرى وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، نفذت جمعية التكافل الإنساني (SHS) دورة تدريبية في صحة الأم والوليد والطوارئ التوليدية والوليدية للقابلات بمحافظة أرخبيل سقطرى.

وتأتي هذه الدورة ضمن نشاطات الجمعية والتي تساهم في انتشال الوضع الصحي وزيادة الوعي لدى المجتمع في أهمية صحة الأم والوليد، والتي تشارك فيها 24 متدربة من محافظة أرخبيل سقطرى يمثلن مختلف المراكز الصحية بالأرخبيل.

وفي التدشين أشاد مدير عام مكتب الصحة بمحافظة أرخبيل سقطرى الدكتور سعد عامر حمودي بالجهود المبذولة من كل الأطراف التي بدورها تسهم وتساعد على تحسين مستوى القابلات من خلال تدريبهن على مفاهيم الرعاية الصحية للأم والوليد ضمن برنامج الرعاية الأولية للطوارئ التوليدية حديثة الولادة.

وحث "حمودي" المتدربات على الاستفادة من الدورة وترجمة ما تعلموه في الدورة على ارض الواقع، مثمناً دور الجهات الداعمة والمنفذة والذين يبذلون قصار جهدهم من اجل النهوض بالقطاع الصحي نحو الأفضل.

ومن جانبه أوضح الأستاذ باسل اللحصي قائد فريق سقطرى في جمعية التكافل الإنساني في المحافظة إلى أن الدورة التدريبية تساهم في تطوير مهارات القابلات الذي بدورهن يساهمن في بناء المجتمع.

وتهدف الدورة التدريبية والتي تستمر من 23 سبتمبر إلى 3 أكتوبر إلى بناء قدرات ومهارات القابلات المشاركات في الدورة واكتسابهن المعارف العلمية بطرق التوليد الصحيحة وتفادي المخاطر الصحية التي قد تضر بصحة الأم والوليد.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات