::وفاة 8 مهاجرين وإصابة 170 جراء حريق في مركز احتجاز تابع للحوثيين بصنعاء       ::الجرادي: إيران لن تترك أيا من دول الخليج حتى لو كانت متوافقة معها سياسيا       ::الجيش يستكمل السيطرة على مديرية جبل حبشي بتعز       ::الجيش يسقط مسيرتين تابعتين لميليشيا الحوثي في الجوف     

 

أخبار محلية

محافظ الحديد: إذا لم تُحرر المحافظة سُيمنع المواطنون من دخولها حتى في السلم

كتب : حضارم نت ـ المصدر اونلاين 02/12/2020 18:37:37


حذر محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، من تحول المحافظة الساحلية إلى "ضفة غربية" لليمن على غرار الضفة الغربية في الأراضي الفلسطينية المحتلة من إسرائيل.

وقال طاهر إنه إذا لم تحرر الحديدة وانتهت الحرب بطريقة ما، لن يدخل المواطنون الحديدة إلا بالبطائق كما يدخل الفلسطينيون القدس والضفة الغربية.

وأضاف في مداخلة تلفزيونية على قناة سهيل الفضائية، "أقول لأهلي واخواني سيأتي يوم إذا انتهت الحرب بطريقة ما معينة لن تدخلوا الحديدة إلا بالبطاقة كما يدخل الفلسطينيون القدس والضفة الغربية، يدخلوا عمال ويخرجوا، يدخلون في النهار ويخرجون في الليل".

وأوضح الحسن طاهر، أنه سيأتي يوم لن يتمكن المواطن من دخول الحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، مشيراً إلى مخاطر عدم تحرير الحديدة واستمرار سيطرة الحوثيين عليها.

وتابع المحافظ  "إذا لم تدخلوا الحديدة لن تدخلوها حتى في السلم إلا ببطاقة، سيكون هناك من يحكمها غير اليمنيين".

وتخضع المدينة الساحلية منذ خمس سنوات لسيطرة المليشيات المدعومة من إيران.

وفقدت الجماعة الحوثية أجزاء واسعة من الساحل الغربي لصالح الحكومة والقوات المدعومة من التحالف، إلا أن اتفاق ستوكهولم أوقف التقدم تلك القوات، وجعل سيطرة الحوثيين مستمرة على مركز الحديدة وباقي مدنها الساحلية.

وتعثر تنفيذ الاتفاق الذي وقع نهاية العام 2018، وقيل وقتها إنه سيضمن إخلاء المدينة من القوات العسكرية ويجعلها بعيدة عن دائرة الصراع (منطقة محايدة)، لكن أياً من بنود الاتفاق لم تتحقق سوى هدنة هشة تحكمها الخروقات التي أدت لمقتل العشرات من المدنيين أغلبهم سقطوا بنيران المليشيا الحوثية.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات