::التحالف العربي يعلن بدء عملية عسكرية جوية ضد الحوثيين في صنعاء       ::مقتل 70 حوثياً في مواجهات مع الجيش غرب تعز        ::اليمن وقطر تتفقان على استئناف العلاقات        ::إيران تهدد بتدمير تل أبيب وحيفا     

 

أخبار محلية

شرطة مأرب تكشف أدلة لتجنيد مليشيا الحوثي للنساء في أعمال إرهابية

كتب : حضارم نت ـ متابعات 21/02/2021 19:04:54


كشفت شرطة محافظة مأرب، أدلة موثقة عن تجنيد مليشيا الحوثي، نساء وأطفال في مناطق سيطرتها عبر جهاز متخصص، لتنفيذ أعمال إرهابية في المحافظة تستهدف قتل المدنيين والطواقم الطبية.

وقال مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد في مؤتمر صحفي إن تحقيقات الأجهزة الأمنية مع عدد من الخلايا التابعة لمليشيا الحوثي التي تم ضبطها، كشفت أن جهازاً سرياً خاصاً تابع لزعيم الحوثيين وينشط في كثير من الأحيان تحت لافتة منظمات إغاثية ومدنية، ويقوم باستقطاب واستدراج النساء من الأسر الفقيرة وتجنيدهن أمنياً وتدريبهن على تنفيذ أعمال إرهابية وجمع المعلومات عن المستهدفين، ثم إرسالهن لتنفيذ المهام في مناطق الشرعية ومحافظة مأرب خاصة.

واتهمت شرطة مارب الحوثيين بتوريط المستهدفات بمستمسكات غير أخلاقية ضاغطة عليهن لضمان عدم تراجعهن والفرار من قبضتهم وتنفيذ الأعمال الإرهابية المطلوبة منهن.

 وأضاف "أن هذه المنهجية والأساليب هي منهجية إيرانية تطبقها مليشيا الحوثي باليمن بذات المستوى وبإشراف خبرات إيرانية ومن حزب الله اللبناني".

واستعرض مدير الأمن، بالفيديو نموذجاً لاعترافات إحدى العناصر التي تم إرسالها إلى محافظة مأرب من قبل قيادة المليشيا بعد تدريبها وتمويلها بالأموال والعبوات الناسفة، والأعمال الارهابية التي كلفت بتنفيذها وفي مقدمتها زرع العبوات الناسفة لتفجير الصالة الرياضية بمدينة مأرب التي يسكنها مئات الجرحى من منتسبي الجيش الوطني والمقاومة، وزرع العبوات في سيارات الإسعاف والطواقم الطبية وسيارات مواطنين مدنيين وعسكريين.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا