::الأمم المتحدة: 7 ملايين يمني أقرب إلى المجاعة من أي وقت       ::السعودية تعلن إصابة 4 مقيمين باكستانيين في سقوط مقذوفات حوثية على نجران       ::تعز تحتفل بالذكرى الخامسة لانتخاب الرئيس هادي       ::مقتل قياديين اثنين من مليشيا الحوثي في مواجهات مع الجيش بميدي وحرض     

 

أخبار حضرموت

محافظ حضرموت يفتتح الخط الملاحي الدولي "كوكسو" إلى ميناء المكلا

كتب : حضارم نت ـ سبأ 16/02/2017 14:27:59

افتتح محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك اليوم أولى رحلات الخط الملاحي الدولي "كوسكو" للحاويات الذي سيسير رحلات بحرية منتظمة ومباشرة إلى ميناء المكلا عبر نقطة الترانزيت وتجميع الحاويات في ميناء جبل علي الاماراتي.

 

ويعد الخط هو ثاني خط ملاحي للحاويات إلى ميناء المكلا والذي سيكون له دورا هاما في تنشيط الميناء الذي يتوسط البحر العربي.

 

ونوه المحافظ بالجهود الجارية لتوسعة الميناء برصيفين اضافيين وتموضع الحاويات واستخدام منافذ عدة لتفريغ بواخر المشتقات النفطية متوافقة مع ما تم اتخاذها من اجراءات عملية بشأن تحرير الانشطة والخدمات بميناء المكلا ومن بينها النقل والشحن والتفريغ وخزن الوقود .

وأكد أن ذلك سيسهم في تحسين خدمات الميناء للمتعاملين من القطاع التجاري والاستثماري وزيادة نشاطه وايراداته وخلق فرص عمل بما يعود ايجابًا على انعاش الحياة الاقتصادية والتجارية.

 

فيما اعتبر رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر العربي المهندس سالم باسمير تدشين الخط الملاحي الجديد بأنها خطوة هامه ستحدث نقلة حقيقية في تنامي حركة الواردات وزيادة العائدات الجمركية.

 

إلى ذلك قام محافظ حضرموت بزيارة ميدانية إلى أرصفة ميناء المكلا .. مطلعًا على الإجراءات المتخذة لاستقبال أول باخرة للحاويات عبر الخط الملاحي الدولي "كوكسو" التي تحمل (96) حاوية متنوعة على متنها بضائع ومواد غذائية وصناعية.

 

كما اطلع على تشغيل جهاز فحص الحاويات بإدارة جمارك ميناء المكلا بعد إعادة تأهيله .

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات