::السعودية تدفع بعتاد عسكري نحو مأرب وأبين       ::مليشيا الحوثي تعاود قصف مطاحن البحر الأحمر في الحديدة       ::عدن..البنك يؤكد استمرار عمله ويدعو الجميع لاحترام حياديته        ::الحكومة تجتمع للمرة الثانية خلال أيام لبحث التمرد في عدن     

 

أخبار محلية

صحيفة سعودية: المبعوث الأممي إلى اليمن لا يختلف عن سابقيه

كتب : حضارم نت ـ متابعات 11/05/2019 11:45:49

قالت صحيفة الرياض السعودية في افتتاحيتها اليوم السبت إن المبعوث الأممي لا يختلف عن سابقيه من حيث القدرة إلى إنفاذ القرارات الدولية.

وأشارت إلى أن ذلك ليس تجنياً بقدر ما هو واقع ملموس.

وأضافت الصحيفة أن الوضع في اليمن مازال يراوح مكانه سياسياً وإنسانياً عطفاً على عدم التزام الحوثي بالاتفاقات التي تمت، وآخرها اتفاق ستوكهولم،  الذي كان ملزماً أكثر من سابقيه.

وأوضحت أن الأمر لم يقف عند تنفيذ القرارات، بل ذهب إلى تحديها، وآخر تلك التحديات كان إطلاق نار على مخازن قمح خارج ميناء الحديدة.

وتابعت "كلنا يعرف أن إيران هي من يدير الميليشيا الحوثية، وإيران هذه الفترة تتعرض إلى ضغوط غير مسبوقة من الولايات المتحدة من أجل وقف نشاطها النووي، وأيضاً لتدخلاتها التخريبية في المنطقة العربية تحديداً التي أدت إلى تفاقم الأوضاع في سورية، لبنان، العراق، واليمن، هذا عدا أدوارها في رعاية الإرهاب العالمي، وإيواء أعضاء مطلوبين في تنظيم القاعدة، من هذا المنطلق فإن أذرعها في المنطقة كحزب الله، والحوثي، وغيرهما من المنظمات ستحاول فك الخناق عنها في لعبة مكشوفة لن تنطلي على أحد".

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات