::مليشيا الحوثي تعاود قصف مطاحن البحر الأحمر في الحديدة       ::عدن..البنك يؤكد استمرار عمله ويدعو الجميع لاحترام حياديته        ::الحكومة تجتمع للمرة الثانية خلال أيام لبحث التمرد في عدن       ::وزير الأوقاف يزور المرضى من الحجاج اليمنيين الذين يتلقون العلاج في مستشفيات مكة     

 

أخبار محلية

أطباء بلا حدود تفتتح مركزا لعلاج الكوليرا في تعز

كتب : حضارم نت - متابعات 13/05/2019 13:37:37


أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية الإنسانية، الإثنين، أنها افتتحت مركزا لعلاج وباء الكوليرا في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وقال مكتب المنظمة باليمن في تغريدة عبر تويتر أنه افتتح السبت مركزا لعلاج الكوليرا في منطقة الحوبان (تقع تحت سيطرة الحوثيين) شرقي مدينة تعز لمواجهة انتشار وباء الكوليرا.

وأضاف المكتب أن المركز يحتوي على 60 سريرا قابلا للزيادة إلى 150.

ولفت إلى أنه منذ الافتتاح، استقبل المركز 30 حالة يشتبه إصابتها في وباء الكوليرا.

وتقول تقارير أممية إنه تم رصد قرابة 300 ألف حالة يشتبه إصابتها بوباء الكوليرا في اليمن وأكثر من 570 حالة وفاة بالمرض ذاته منذ بداية عام 2019.

و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يتلق العلاج، والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة.

ويعاني القطاع الصحي في اليمن، من تدهور حاد جراء الصراع المتفاقم، الذي أدى إلى تفشي الأوبئة والأمراض وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة "الحوثي" المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا