::مقتل 6 من "القاعدة" بغارتين لطائرة بدون طيار بمحافظة البيضاء       ::مقتل 14 من المليشيا في محاولة انتشال جثة قيادي في ميدي        ::الجيش يعلن مقتل 244 من ميليشيا الحوثي وصالح بينهم 28 قياديا خلا نوفمبر ــ أسماء       ::محافظ حضرموت يناقش الترتيبات النهائية لصرف رواتب الموظفين بالمحافظة     

 

أخبار حضرموت

وصول قرابة 11 ألف طن من الديزل إلى ميناء المكلا

كتب : حضارم نت ـ الأناضول 08/11/2017 19:42:21

رست، اليوم الأربعاء، باخرة محملة بقرابة 11 ألف طن من مادة الديزل، بميناء المكلا بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، التي تعاني من أزمة خانقة في تلك المادة منذ أيام.

وقال فؤاد الرباكي، القائم بأعمال نائب المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية الحكومية، للأناضول إن "باخرة تحمل 10 آلاف و884 طنًا من مادة الديزل، رست اليوم بميناء المكلا بحضرموت".

واعتبر أن وصول هذه الكمية سيخفف كثيرًا من الأزمة الخانقة في مادة الديزل بحضرموت (الخاضعة ميناءها للحكومة الشرعية)، والمحافظات المجاورة.

ولفت الرباكي، إلى أن باخرة أخرى لا تزال في المياه الإقليمية ومتوقع وصولها الليلة أو غدًا إلى ميناء المكلا. مضيفًا أن السلطات بحضرموت تجري اتصالات مع التحالف العربي بقيادة السعودية لدخولها إلى الميناء.

وأوضح أن الباخرة الموجودة في المياه الإقليمية تحمل 7400 طن من مادة المازوت و4 آلاف طن من الديزل.

وتعاني حضرموت ومحافظات يمنية أخرى، منذ أيام من أزمة خانقة في مادة الديزل.

ونتج عن تلك الأزمة انقطاعات لساعات طويلة في التيار الكهربائي وتوقف الكثير من العمال والمزارعين عن ممارسة أعمالهم، وتضررت حركة المواصلات والمركبات الكبيرة التي تعمل بالديزل.

وشوهدت طوابير طويلة أمام محطات التعبئة، في انتظار وصول مادة الديزل، بحسب مراسل الأناضول.

ومنذ اندلاع الحرب باليمن قبل نحو 3 أعوام، انتعش ميناء المكلا بحضرموت، كأحد المنافذ البحرية، التي لعبت دوراً مهماً في إمداد السوق بالمشتقات النفطية والمواد الغذائية.

وفي وقت سابق اليوم، فتح التحالف العربي ميناء عدن الدولي (جنوب)، أمام السفن التجارية والإغاثية، بعد يومين من إغلاق جميع منافذ البلاد البرية والبحرية والجوية، بحسب مصادر ملاحية تحدثت للأناضول.

وكان التحالف العربي أقر فجر الإثنين الماضي، إغلاق كافة المنفذ الجوية والبحرية والبرية مع مراعاة استمرار دخول طواقم الإغاثة والمساعدات الإنسانية.

وجاء القرار رداً على إطلاق جماعة أنصار الله "الحوثيين" مساء السبت الماضي، صاروخًا باليستيًا باتجاه مطار الرياض، أعلن التحالف اعتراضه دون وقوع إصابات.

وأمس الثلاثاء، أعلنت الأمم المتحدة، وقف المساعدات الإنسانية في اليمن جراء إغلاق التحالف العربي، الموانئ الجوية والبرية والبحرية في البلاد.

وحذرت المنظمة الأممية على لسان المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، يانس لاركيه، من أن إغلاق المنافذ بدأ في التأثير على الحياة اليومية لليمنيين في بعض المناطق.

وأشار المسؤول الأممي إلى ارتفاع حاد في سعر الوقود وغاز الطهي في بعض المناطق اليمنية بلغ 100%، بحسب الموقع الإلكتروني لإذاعة الأمم المتحدة. -

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات