::مقتل 6 من "القاعدة" بغارتين لطائرة بدون طيار بمحافظة البيضاء       ::مقتل 14 من المليشيا في محاولة انتشال جثة قيادي في ميدي        ::الجيش يعلن مقتل 244 من ميليشيا الحوثي وصالح بينهم 28 قياديا خلا نوفمبر ــ أسماء       ::محافظ حضرموت يناقش الترتيبات النهائية لصرف رواتب الموظفين بالمحافظة     

 

أخبار حضرموت

قائد قوات التحالف العربي بوادي حضرموت يرد على تهديدات المجلس الانتقالي بطرد قوات المنطقة العسكرية الأولى

كتب : حضارم نت - متابعات 09/11/2017 08:01:37
القائد أبو سالم في لقاء سابق مع محافظ حضرموت البحسني القائد أبو سالم في لقاء سابق مع محافظ حضرموت البحسني


رد قائد في التحالف العربي الذي تقوده السعودية باليمن، على تهديدات ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، بشان بطرد قوات المنطقة العسكرية الأولى المرابطة بوادي وصحراء حضرموت.


وقال قائد التحالف العربي والقوات السعودي بوادي وصحراء حضرموت، أبو سالم، "المنطقة العسكرية الاولى بوادي وصحراء حضرموت كان لايزال فيها متواجد عدد من القوات متماسكة وتعمل".

وأضاف في مقابلة مع موقع " المسيلة برس"، "إنشاء قوة جديدة في ظل الوحدات الجاهزة والمدربة لازالت تمتلك السلاح الثقيل وتمتلك المباني والمنشآت التي لم تقصف لم تدخل داخل الحرب، هو خيار غير صحيح".

وأشار إلى أن قوات المنطقة العسكرية الحالية تتكون من ستة إلى خمسة ألوية لازالت تعمل ابتداءً من منفذ الوديعة إلى المثلث الحدودي مع عمان .


وأوضح أن الأمن في الوادي لا زال متماسك رغم حصول بعض الهجمات.

وقال "نعاني في الوادي من العديد من المشاكل غياب الاجهزة الامنية وعدم تعاون المواطن مع الجيش".

وبين أن التحالف يعمل على خطط طويلة لإعادة الثقة.

وأشارفي المقابلة التي حاوره فيها الصحفي ياسر بلحتيش الجابري، إلى أن هناك تنسيق كامل مع المنطقة العسكرية الأولى والثانية والمنطقة العسكرية الثالثة في مأرب.

وبشأن تأخر صرف مرتبات المجندين من أبناء وادي وصحراء حضرموت، الذين تشرف على تدريبهم القوات السعودية بالمنطقة الأولى، قال "في البداية لابد من ترقيم المجندين حتى يستلمون المرتبات، لا زال هناك مشاكل في موضوع الترقيم وبعض المشاكل الإدارية وهي في طور الحل والإنتهاء.

وقال "الوحدة الجديدة هي حضرمية بالكامل بناءً على توجيه ورأي للقيادة السياسية والعسكرية بالمملكة العربية السعودية، تم استقطاب أبناء الوادي والصحراء فقط وكلنا فخورين بهذه القوة الجديدة .

وأوضح أن القوة تحصل على تدريب متخصص وجميع المجندين دخلوا الدورة الثانية "مكافحة إرهاب" ويحصلون على تدريب عالي جدا، ليكونوا رافدين للأمن في المنطقة العسكرية الاولى

وكشف أن هذه الكتيبة التي يتجاوز عددها 600 جندي ستكون وحدة مستقلة تعمل تحت المنطقة العسكرية الاولى، وستكلف بمهام جديدة بحيث أنها تحفظ امن الوادي وأمن المنشاءات الحيوية .

وأشار إلى الخطة تشمل تجنيد ألف وخمسمائة .

وأكد أن المنطقة العسكرية الأولى نجحت المنطقة العسكرية الاولى خلال الشهرين الاخيرة من تفكيك عدد من الخلايا كانت آخر المديريات بنجاح التي عملت فيها المنطقة الأولى مديرية تريم .

وفيما يتعلق بمنفذ الوديعة قال منفذ الوديعة تابع لقوات شرعية ونجح بفضل من الله أتحدث عن الجانب اليمني للمنفذ نجح خلال فترة الحج الأخيرة و لم يسجل أي حالات تعسف او اعتقال للحجاج ولم تسجل حالة واحدة لأخذ رشاوي خلال فترة الحج ، وكانت خلال هذه الفترة فترة مهمة بالنسبة لنا ومتابعة دقية مساعدة للإخوان في الجانب اليمني .

وتوقع أن يشهد المنفذ نقلات نوعية من ناحية المباني مع أجهزة الكشف .

وفي رده على سؤال هل من تجنيد لأبناء حضرموت في إطار منفذ الوديعة؟ أجاب "في الوقت الحالي لا".

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات