::استعدادات ضخمة لتحرير محافظة البيضاء بمشاركة 12 لواء عسكري وأمني       ::الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة في جبهتي نهم والبيضاء       ::وزير الخارجية: نجحنا في إقناع الدول "المتحفظة" على معركة الحديدة       ::الإصلاح ينفي تصريحات تداولتها وسائل إعلام عن رئيسه     

 

أخبار حضرموت

المكلا تشهد حفل تخرج دفعة جديدة من ضباط حضرموت

كتب : حضارم نت ـ متابعات 10/03/2018 14:27:21

شهدت مدينة المكلا اليوم السبت حفل تخرج الدفعة الثانية من ضباط حضرموت، بحضور مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن عبدالقادر العمودي.

وفي الحفل قال محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني إن هذا الحفل يأتي على طريق الاحتفاء بالذكرى الـ24 من شهر إبريل ذكرى تحرير مدينة المكلا ومدن الساحل الحضرمي من قبضة العناصر الإرهابية ويأتي كذلك بعد نجاح عملية الفيصل العسكرية في وادي المسيني وتطهيريه من بقايا تلك العناصر التي كانت تتحصن فيه.

وأكد البحسني أن تخرج الدفعة يعد يوماً تاريخيا في حياة الضباط وأسرهم وحضرموت, مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة أن يكون الخريجون مثلاً للانضباط وناقلين لكل ما تلقوه لبقية الجنود اللذين يعلقون عليهم آمالاً كبيرة لإحداث نقلات نوعية في أوساطهم والرفع من كفاءتهم وبث الروح الوطنية فيهم.

ولفت المحافظ في كلمته إلى أن دفعة ضباط حضرموت الثانية كان لها وضع مميز لكونها دفعة شارك كل ضباطها في عملية الفيصل وكان لهم دور كبير في تنفيذ مهام تطهير الوادي من بقايا العناصر الإرهابية, مضيفاً بأن القيادة لن تبخل عليهم بالتأهيل الأكاديمي في الكليات العسكرية العليا.

وشكر محافظ حضرموت في كلمته دعم ومساندة دول التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة اللذين كان لهم دور في تقديم كل أوجه الدعم اللازم لهذه الدفعة ولحضرموت والوطن بشكل عام خلال هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد.

وأشار البحسني إلى أن هناك "عبث إعلامي" لقوى "معادية" تضررت من انتصارات قوات النخبة الحضرمية على جماعات الإرهاب والموت يحاولون بكل ما أوتوا من قوة تضليل الرأي العام العربي والعالمي ونقل معلومات مغلوطة وأخبار كاذبة عن قوات النخبة الحضرمية، حسب قوله.

وألقيت في حفل تخرج دفعة ضباط حضرموت الثانية كلمات من قبل العقيد منير كرامة التميمي قائد محور الربوة والقصر وكلمة أخرى ألقاها قائد الدورة النقيب عدنان الفلق وكلمة ثالثة نيابة عن الخريجين ألقاها الخريج زيد التميمي, تطرقت جميعا للحديث عن الدورة التي تلقى فيها المشاركين كل مايتعلق بالحركة النظامية والضبط والربط والتعلم على استخدام السلاح الخفيف والمتوسط وممارسة الرماية بالذخيرة الحية وتنمية الأفكار القيادية وتنفيذ أول مشروع تكتيكي على مستوى حضرموت بالإضافة إلى مشاركتهم بشكل فعال في عملية الفيصل التي انتهت بتحريره من القاعدة.

  وقدم الخريجون عرضاً عسكريا على أنغام أصوات الفرقة النحاسية أعقبه تريد القسم العسكري.

وانتهى الحفل بتكريم أوائل الخريجين وعدد من أسر الشهداء اللذين سقطوا في معارك تطهير حضرموت من جماعات الإرهاب عدد آخر من اللذين سقطوا جراء العمليات الإرهابية التي استهدفت المواطنين في مدينة المكلا عقب تحريرها, وكذا تكريم عدد من القيادات العسكرية التي بذلت جهوداً في تدريب الضباط المتخرجين.

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات