::الحوثيون: وافقنا على إطار لجولة مشاورات مقبلة لكن الحكومة رفضته       ::الخمسة الدائمون بمجلس الأمن يصفون مشاورات السويد بـ"الخطوة الحاسمة"       ::ماذا قال رئيس وفد الشرعية للأمين العام للأمم المتحدة عند مصافحته رئيس وفد الحوثيين        :: جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين قرب رام الله     

 

رياضة

الأرقام تدعم صلاح للفوز بأفضل لاعب في البريمير ليج

كتب : حضارم نت - كووورة 15/04/2018 16:16:51

أيام قليلة تفصل عشاق كرة القدم الإنجليزية، عن إعلان هوية الفائز بجائزة لاعب الموسم، وهي الجائزة التي فاز بها نجم تشيلسي نجولو كانتي، الموسم الماضي، بعد قيادة فريقه لإحراز لقب المسابقة.

ويتنافس 6 لاعبين في القائمة النهائية للمرشّحين هذا الموسم، والتقرير التالي يتناول فرص هؤلاء في الفوز بالجائزة من ناحية أرقامهم داخل المستطيل الأخضر.

محمد صلاح

يعد نجم ليفربول المرشّح الأوفر حظا للفوز بجائزة الموسم الحالي، ليكون ثاني لاعب عربي يصل إلى هذه المرتبة، بعد الجزائري رياض محرز، وأرقامه هذا الموسم تدعم ترشيحه، بعدما أحرز حتى الآن 30 هدفا، بمعدّل 0.94 هدف في المباراة الواحدة، رغم أنه ليس بالمهاجم الصريح.

وقدّم صلاح 9 تمريرات حاسمة، في ليفربول، وتبلغ نسبة تسديده الناجح 49%، علمًا أنه سدد 128 كرة، 63 منها بين الخشبات الثلاث، وأصاب إطار المرمى 3 مرات، بيد أنه أهدر 20 فرصة خطيرة للتسجيل.

والمثير في أداء صلاح أن لم يتلقّ بطافة صفراء واحدة حتى الآن، لكن تقدّمه نحو الأمام يحدّ كثيرًا من واجباته الدفاعية، وهو الذي صنع 10 فرص خطيرة أمام المرمى، وبلغ معدّل تمريراته 27.03 في المباراة الواحدة.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات